أمريكا تهدد بفرض عقوبات على الأردن إذا لم تسلم أسيرة فلسطنية محررة

أمريكا تهدد بفرض عقوبات على الأردن إذا لم تسلم أسيرة فلسطنية محررةأمريكا تهدد بفرض عقوبات على الأردن إذا لم تسلم أسيرة فلسطنية محررة

عرب وعالم11-5-2020 | 16:00

وكالات
قال النائب البرلمانى الأردنى طارق خوري اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة الأميركية تحاول مقايضة المساعدات الاقتصادية للأردن بمواقف ضد قضية فلسطين لتمرير صفقة القرن المزعومة.
وأكد خوري فى تصريحات صحفية أن بلاده ماضية في الثبات على موقفها من فلسطين ومن "صفقة القرن" ملكاً وحكومةً وشعباً، مضيفا: "أما آن الأوان لإعادة تقييم تحالفاته (الأردن) السياسية والعودة إلى محيطه القومي، وإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني؟!.. ألا يستدعي ذلك أن يسعى إلى تحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي ضمن الإمكانات والموارد المتاحة ؟!"
وفي سياق قريب كشف خورى أن الولايات المتحدة الأمريكية تهدد المملكة بما اسماه "الويل والثبور" في حال لم تسلم الأسيرة الفلسطينية المحررة أحلام التميمي، منوها إلى أن الاكتفاء الذاتي شرط ملح لاستقلالية الدول وقرارها وسيادتها، وإسقاط مفهوم، "طعمي التم (اطعم الفم)، تستحي العين".
وجدير بالذكر أن عدد من الأعضاء الجمهوريين بالكونجرس الأمريكي قد حذروا الأردن، من أن الولايات المتحدة قد تتجه إلى فرض عقوبات على عمان، ما لم تقدم على تسليم المواطنية الأردنية فلسطينية الأصل أحلام التميمي لواشنطن.
أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2