«وطن آمن» .. شباب المنيا يصنعون ممراً للتعقيم الذاتي ويضعونه للمواطنين مجاناً

«وطن آمن» .. شباب المنيا يصنعون ممراً للتعقيم الذاتي ويضعونه للمواطنين مجاناً«وطن آمن» .. شباب المنيا يصنعون ممراً للتعقيم الذاتي ويضعونه للمواطنين مجاناً
كتب : جمال عبدالمجيد

قرر مجموعة من الشباب المتطوعين بمدينة المنيا، إطلاق مبادرة لنشر ثقافة الوعي الصحي وتقليل عوامل انتشار العدوى من فيروس كورونا المستجد، وحث المواطنين على ضرورة التعقيم اولا بأول حماية لهم ولأنفسهم.

وبدأت الحملة أعمالها بتركيب ممر تعقيم ذاتي بجوار المنطقة المجاورة لشارع سيدي حبيب والذي يتم وضعه حالياً تحت الحجر المنزلي، عقب اكتشاف عدة حالات مصابة بفيروس كورونا.

وقال محمد الحامد أحد المشاركين، إن الهدف من وضع الممر هو حماية الخدمات الأمنية الموجودة وسكان المناطق المحيطة اللذين يمرون بالقرب من هذه المنطقة، كما تهدف المبادرة إلى دمج جهود الشباب المطورين لجهاز ممر التعقيم الذاتي وجهود رجال الأعمال، وكذلك الجهات التنفيذية كنوع من تضافر الجهود مع الدولة في مكافحة الوباء تحت شعار مبادرة وطن آمن.

وتضم المجموعة الشبابية كل من: طه الذقلاوي عن شباب مطوري ممر التعقيم الذاتي اللاسلكي الأمن، والذي قام بتصميم وتصنيع ممر التعقيم على نفقته خلال فترة وجيزة، وكذلك محمد الحامد من شباب رجال الأعمال، ومحمود نصر عن المبادرات الشبابية والمجتمعية.

[gallery size="large" td_select_gallery_slide="slide" ids="466059,466060,466061,466062,466064"]

أضف تعليق