اكتشاف ربما يقود العلماء إلى القضاء على الشيخوخة

اكتشاف ربما يقود العلماء إلى القضاء على الشيخوخةاكتشاف ربما يقود العلماء إلى القضاء على الشيخوخة

* عاجل16-6-2017 | 17:18

كتب: أحمد عاطف
نشر موقع الديلى ميل البريطانى الشهير نتائج بحث جديد ومثير حول بكتريا القناة الهضمية والتى ربما تقود العلماء إلى القضاء على الشيخوخة .
استطاع الباحثون بكلية طب بايلور ومركز العلوم الصحية بجامعة تكساس الأمريكية مؤخرا من التوصل إلى بعض الجينات والمركبات البكتيرية التى من شأنها إطالة دورة حياة نوع من الديدان هو محور الدراسة ويسمى C. Elegans ، بالإضافة لبعض الجينات الأخرى التى تستطيع أن تبطئ من تطور الأورام الخبيثة وكذلك تمنع تراكم مركب Amyloid - beta المرتبط بمرض الزهايمر .
واتجه البحث إلى بدء التجارب على تلك النوع من الديدان لصعوبة التجربة على الثدييات ولأن هذا النوع من الديدان يمتاز بطبيعة مخبرية شفافة بالإضافة لإشتراكة فى خصائص أساسية مع علم الأحياء .
وأكتشف الباحثون ضمن تجاربهم أنه عند فصل جين معين من بكتيريا تسمى E. Coli وعند إضافة هذا الجين للديدان وجدوا أن دورة حياتها طالت عن المعتاد ، كما وصلوا بنفس الطريقة من خلال تجاربهم لجينات بكتيرية أخرى أمكنها قمع نمو الأورام ووقف تراكم مركب كيميائى مرتبط بمرض الزهايمر .
وبالنظر إلى تلك النتائج البحثية الهامة فقد أشار الخبراء إلى إمكانية تصميم مكملات من البكتيريا أو مركباتها والتى سيكون باستطاعتها أن تبطئ من عملية الشيخوخة وتدمير الأورام السرطانية .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2