التشكيلية السعودية سلوى حجر تشارك بمعرض عالمي في إيطاليا بعد تكريمها في الأردن

التشكيلية السعودية سلوى حجر تشارك بمعرض عالمي في إيطاليا بعد تكريمها في الأردنالتشكيلية السعودية سلوى حجر تشارك بمعرض عالمي في إيطاليا بعد تكريمها في الأردن

فن وثقافة28-5-2020 | 15:05

كتب: حسام ابو العلا

تشارك الفنانة التشكيلية السعودية سلوى حجر في اكبر تجمع فني بالعالم في إيطاليا  فيي معرض " كن جزء " والذي سيقام في جاليري مونتير ايطاليا في ديسمبر القادم ، وتشارك حجر في المعرض بـ 30 لوحة مقاس  10/10سم . علماً بأن المعرض سيضم 45 ألف عمل ليصبح أكبر تجمع فني في العالم .

كما كرمت الفنانة التشكيلية سلوى حجر في معرض " قامات عربية " بالأردن في المعرض الافتراضي والذي نظمته وزارة الثقافة الاردنية ممثلة في مديرية ثقافة اربد .

وقد شارك في المعرض من السعودية الفنان د. فؤاد مغربل والفنان رياض حمدون .

كانت الفنانة التشكيلية سلوى حجر حققت نجاحاً كبيراً في معرضها الشخصي الاول في جمعية الثقافة والفنون بجدة " سلوى  2020 .. سحر الطبيعة حيث عرضت خلال المعرض 37 لوحة تحاكي فيها سحر الطبيعة بريشتها الرقيقة التي تتدفق بالمشاعر ، إضافة إلى لوحات أخرى عن سحر البحر والصحراء والجبال والسهول .

يذكر أن الفنانة التشكيلية سلوى حجر حاصلة على درجة البكالوريوس في الادب الإنجليزي من جامعة المللك عبدالعزيز بجدة ، كما حصلت على شهادة الدكتوراه من المركز الثقافي الألماني الدولي ( IGCC ) سنة 2018 .

وايضاً على شهادة ( سفيرة السلام ) من السفير المغربي والشاعر الكبير سفير الإبداع والنوايا الحسنة عزيز منتصر ، كما منحت شهادة شرفية عليا من أكاديمية السلام في المانيا واتحاد الاخوة للسلام العالمي سنة 2020.

وقد صدر لها اول كتاب خاص ( إدراك الغير مألوف في الصورة البصرية في أعمال سلوى حجر )  ويتضمن هذا الكتاب عرض للوحاتها وصور شهاداتها ومشوراها الفني مع قراءات تحليلية لنخبة من السادة النقاد العرب من .. مصر  - العراق - ليبيا  العراق  سنة 2019م .. مترجم باللغة الإنجليزية ، وصدر الكتاب الثاني ( الوجود الجمالي والواقع المرئي في أعمال سلوى حجر )  ويعتبر الاول إلكترونياً في مكتبة العبيكان الفنية الالكترونية وتضمن قراءات تحليلية لنخبة من النقاد العرب من السعودية - مصر - ليبيا - العراق .

علماً انها عضو في بيت الفنانين التشكيلين بجدة وعضوة في بصمات الفنانين التشكليين العرب بالقاهرة وفي المركز الإبداعي للفنون والآداب بالقاهرة وعضوة في منارة العرب للثقافة والفنون ، ولها مشاركات في معارض كثيرة داخل وخارج السعودية .

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2