نيابة بالاسكندرية: التحقيق مع الإعلامي عبد الناصر زيدان بتهمة إهانة وزارة الداخلية

نيابة بالاسكندرية: التحقيق مع الإعلامي عبد الناصر زيدان بتهمة إهانة وزارة الداخليةنيابة بالاسكندرية: التحقيق مع الإعلامي عبد الناصر زيدان بتهمة إهانة وزارة الداخلية

أحوال الناس17-6-2020 | 15:21

كتبت /سماح عطية
أصدر المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات استئناف الاسكندرية قرارا بالتحقيق القضائي في البلاغ 2578 لسنة 2020 الذي تقدم به المحامي السكندري شريف جادالله ضد الإعلامي عبد الناصر زيدان متهما إياه بإهانة وزارة الداخلية ؛ و إذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن العام و المصلحة العامة و استخدام حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالمخالفة لأحكام القانون ؛ و هي الجرائم المعاقب عليها بالمواد 102 مكرر و 184 من قانون العقوبات و المادة 27 من القانون 175 لسنة 2018 من قانون جرائم تقنية المعلومات . و قد صرح جاد الله عقب صدور قرار النيابة ببدأ التحقيق القضائي أن البلاغ و إن تم تقديمه ضد الإعلامي عبد الناصر زيدان باعتباره من قام ببث فيديو الأستاذ " محمد عثمان " محامي النادي الأهلي الأسبق عن طريق صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .. إلا أن ذلك لا يمنع النيابة العامة من أن تمد تحقيقاتها إلي المحامي باعتباره من أعد الفيديو للبث العلني حسبما أوضح بنفسه في بداية الفيديو .
يذكر أن جادالله قد تقدم ببلاغ في 11 / 6 / 2020 إلي نيابة استئناف الاسكندرية استند فيه إلي قيام " زيدان " ببث فيديو للمحامي " محمد عثمان " محامي النادي الأهلي الأسبق علي صفحته المعنونة " الإعلامي عبد الناصر زيدان " علي موقع التواصل فيس بوك ؛ بتاريخ 8 يونيه 2020 ؛ تحت عنوان : " ننفرد بنشر أول حلقة من المحامي محمد عثمان ضد مرتضي منصور " و قد جاء في الفيديو علي لسان المحامي " محمد عثمان " تعرض المحامي مرتضي منصور عضو مجلس النواب لواقعة تعذيب و هتك عرض حال وجوده معتقلا بسجن استقبال طرة ؛ مسبغا – أي الأستاذ محمد عثمان - علي كلامه شبهة المصداقية بتأكيده أن كشفا طبيا تم إيقاعه علي مرتضي منصور بمعرفة طبيب السجن و الذي أكد - أي الطبيب - واقعة التعذيب و الهتك و أنها ستترك عاهة مستديمة تؤثر علي قدرته الحركية . و تابع جادالله أنه لما كانت البلاد الآن تعيش في ظل حالة الطوارئ و تجيزإصدارأوامراعتقال فإن القول بقيام وزارة الداخلية بتعذيب المعتقلين و النيل من أعراضهم - و هي جريمة لا تسقط بالتقادم - فيه مساس بوزارة الداخلية من ناحية ؛ و ترويع للمواطنين و إلحاق الضرر بالمصلحة العامة من ناحية أخري - خاصة في ظل وجود إعلام قطري و تركي و أجنبي متربص بكل ما يتعلق بحقوق الإنسان - و هي الجرائم المعاقب عليها بالمادة 102 مكرر عقوبات و 27 من قانون جرائم تقنية المعلومات لحصول البث عن طريق الفيس بوك مما يعقد الاختصاص للمحاكم الجنائية الاقتصادية . و اختتم جادالله بلاغه طالبا ... ضم ملف الأستاذ مرتضي منصور أثناء وجوده بسجن استقبال طرة و كذلك ضم ملف الكشف الطبي الذي أجراه أثناء تقدمه لمجلس النواب . و أن تأمر النيابة الموقرة بإيقاف بث الفيديو لحين انتهاء التحقيقات .
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2