سفير بيلاروسيا: يبحث ترتيبات زيارة السيسى لبيلاروسيا

سفير بيلاروسيا: يبحث ترتيبات زيارة السيسى لبيلاروسياسفير بيلاروسيا: يبحث ترتيبات زيارة السيسى لبيلاروسيا

* عاجل27-6-2017 | 11:51

دار المعارف

كشف سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجى راتشكوف أنه يتم التشاور حاليا مع الحكومة المصرية لبحث الترتيبات لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لبيلاروسيا.

وأكد سيرجى راتشكوف، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن العلاقات مع مصر شهدت فى الفترة الأخيرة زخما كبيرا ومستوى جديدا وذلك فى أعقاب زيارة رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو للقاهرة فى يناير الماضى والتى أعطت دفعة كبيرة لتعزيز التعاون الثنائى فى المجالات.

وأشار إلى أن وفدا برئاسة نائب أول وزير الزراعة والغذاء البيلاروسى يعتزم زيارة القاهرة الشهر المقبل لبحث مشروعات التعاون الزراعى وتوريد الغذاء لمصر، فضلا عن الإعداد لزيارة لوفد من وزارة النقل والاتصالات البيلاروسية للقاهرة لبحث فرص التعاون وتبادل الخبرات فى مجالات السكك الحديدية والعربات.

وأوضح راتشكوف أن التبادل التجارى بين البلدين بلغ 57.8 مليون دولار عام 2016 من بينها 43.35 مليون دولار صادرات بيلاروسية لمصر، فى حين أن قيمة التبادل التجارلا تضاعف مرتين خلال الفترة من يناير إلى أبريل هذا العام بالمقارنة بنفس الفترة عن العام السابق، كما صدرت بيلاروسيا لمصر المنتجات المعدنية والجرارات وأجهزة الأشعة السينية والمنتجات البتروكيماوية والألبان وقطع الغيار للشاحنات والجرارات والحوامل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2