فرانس فوتبول تحرم كريستيانو رونالدو من الكرة الذهبية

فرانس فوتبول تحرم كريستيانو رونالدو من الكرة الذهبيةفرانس فوتبول تحرم كريستيانو رونالدو من الكرة الذهبية

* عاجل20-7-2020 | 19:05

كتب: أحمد الطوانسى 
أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، لأول مرة في التاريخ، عن إلغاء جائزتها لأفضل لاعبي العالم، للعام الحالى 2020. بسبب الظروف الاستثنائية.
وتعرف جائزة الكرة الذهبية (بالون دور Ballon d'Or)‏ بـجائزة لاعب العام في أوروبا، وهي جائزة سنوية مقدمة من مجلة فرانس فوتبول تمنح لأفضل لاعب كرة قدم. منحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت الجائزة من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس. وفي سنة 1995 تم تعديل القانون وأصبحت تمنح للاعبيين الذين يلعبون في أندية أوروبية. وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو، المرشح الأبرز لإحراز الكرة الذهبية هذا العام، ليصل إلى الكرة السادسة ويعادل عدد المرات التى فاز فيها غريمه ليونيل ميسي. رونالدو هو هداف 2020 في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث سجل 13 هدفا في 11 مباراة، وهو رقم صعب لا يشابهه أي من هدافي أوروبا.
وينافسه المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الأقرب لرونالدو، فقد سجل مع ناديه بايرن ميونيخ الألماني 9 أهداف من 8 مباريات، من ضمنها أداء استثنائي في مباراة الفريق الأهم أمام تشلسي بدوري أبطال أوروبا.
وظهر اللاعب النرويجي إيرلنج هالاند بشكل مبهر هذا الموسم، حيث سجل 12 هدفا من 11 مباراة، في بداية مشواره مع فريقه الجديد بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه فشل في قيادته لعبور دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
واستعاد البرازيلي نيمار بريقه في 2020، وقاد فريقه باريس سان جرمان الفرنسي لتخطي دور الـ16 من دوري الأبطال، الذي مثل عقدة لبطل فرنسا في السنوات الأخيرة. مسجلا 9 أهداف فى 10 مباريات، من بينها هدفان أمام دورتموند.
يذكر أن الساحر البرازيلى رونالدينيو، نجم برشلونة السابق، توج بالكرة الذهبية، عام 2005، متفوقا على النجمين الإنجليزيين فرانك لامبارد، وستيفن جيرارد. وفاز الإيطالى فابيو كانافارو، نجم يوفنتوس وريال مدريد السابق، بالجائزة عام 2006، على حساب جانلويجى بوفون، حارس مرمى يوفنتوس المخضرم، والفرنسى تيرى هنرى. وتفوق البرازيلى كاكا، نجم ميلان الإيطالى السابق، على الثنائى ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وفاز بالجائزة عام 2007.
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2