وزير الخارجية يبحث القضايا الإقليمية مع وزير خارجية الجزائر

وزير الخارجية يبحث القضايا الإقليمية مع وزير خارجية الجزائروزير الخارجية يبحث القضايا الإقليمية مع وزير خارجية الجزائر

* عاجل30-6-2017 | 18:20

كتب: محمد وديع

ألتقى سامح شكري وزير الخارجية يوم 30 الجاري مع عبد القادر مساهل وزير خارجية الجزائر على هامش مشاركته في اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري، بناء على استفسار من نظيره الجزائري، قدم شرحا لأهم نتائج ومداولات قمة دول حوض النيل التي عقدت مؤخرا في العاصمة الأوغندية كمبالا، مشيرا إلى أن مصر شاركت في المفاوضات بروح إيجابية ورغبة في تعزيز علاقات التعاون في كافة المجالات وبناء الثقة مع دول حوض النيل. كما ناقش الوزيران مبادرة الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي، وأهمية التنسيق المشترك بين الدولتين في هذا الصدد بإعتبارهما من كبار المساهمين في ميزانية الاتحاد الأفريقي.

وأشار أبو زيد، إلى أن اللقاء تناول كذلك الوضع في ليبيا ونتائج اجتماعات اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا مع التأكيد على محورية دول الجوار في هذا الصدد، مضيفا أن الوزيرين ناقشا أيضا الأزمة القطرية وتطوراتها.

من جانبه، أكد وزير خارجية الجزائر على أهمية التنسيق المشترك بين البلدين في إطار الاتحاد الأفريقي خاصة فيما يتعلق بالميزانية المقترحة للاتحاد وبرامج التنمية المقترحة في إطار التعاون بين دول القارة والشركاء الدوليين.

أضف تعليق