إستجابة لـ  «دار المعارف» .. تشغيل أجهزة التكييف في ترام الإسكندرية

إستجابة لـ  «دار المعارف» .. تشغيل أجهزة التكييف في ترام الإسكندريةإستجابة لـ  «دار المعارف» .. تشغيل أجهزة التكييف في ترام الإسكندرية

* عاجل30-7-2020 | 20:48

كتب : إبراهيم رضوان
إستجابة لما نشرته " دار المعارف " حول غضب الشارع السكندري من هيئة النقل العام لإيقاف أجهزة التكييف في سيارات الترام الحديثة ، فقد أعادت الهيئة أجهزة التكييف للعمل فور نشر مناشدة الركاب .
وقال المهندس محمد زكريا، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب بالأسكندرية أن وقف أجهزة التكييف جاء لحماية الركاب من فيروس كوورنا المستجد والذي ينشط في درجات حرارة منخفضة ، وبعد نشر الخبر في " دار المعارف " ومعاناة الركاب بسبب الحر
تم إعادة أجهزة التكييف للعمل .
وكانت حالة من الغضب تسيطر على الشارع السكندري بسبب رفض الهيئة العامة لنقل الركاب بالمدينة تشغيل أجهزة التكييف في عربات الترام الحديثة والتي تم تسييرها مؤخرا.
واشتكى عدد من الركاب أنهم فوجئوا منذ فترة بعدم تشغيل المكيفات داخل العربات بالرغم من رفع سعر التذكرة الي 5 جنيهات شاملة المكيفات، ولكن للأسف لا يتم تشغيل أجهزة التكييف وبالتالي لا تفرق هذه العربات عن العربات القديمة إلا في السعر فقط، فالقديمة مازالت بجنيه واحد فقط أما الحديثة فقيمة التذكرة 5 جنيهات.
وأضافوا فى شكواهم أنهم لا يعرفون السبب خاصة وأن الأجواء خانقة في المدينة والرطوبة مرتفعه ، في حين يستعد عدد من المحامين لرفع دعوى أمام القضاء المستعجل ضد هيئة نقل الركاب بتهمة النصب على المواطنين لأن غلاء التذكرة يشمل تشغيل المكيفات وهو الأمر الذي لم يحدث.
يذكر أن إجمالي عدد عربات الترام التي تم التعاقد عليها والمصنعة في دولة أوكرانيا هي 15 ترام، وتم وصول 8 عربات ترام من بينها 6 عربات تم تشغيلها بالفعل وعربة تحت التجميع، وعربة أخرى بميناء الإسكندرية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2