الرئيس يصل بودابست للمشاركة فى قمة دول "فيشجراد"

الرئيس يصل بودابست للمشاركة فى قمة دول "فيشجراد"الرئيس يصل بودابست للمشاركة فى قمة دول "فيشجراد"

* عاجل2-7-2017 | 20:21

وكالات

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة المجرية بودابست في زيارة رسمية للمجر تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها في القمة الاستثنائية التي يعقدها تجمع دول "فيشجراد" والتى تضم كلا من المجر وبولندا وتشيك وسلوفاكيا، إلى جانب مصر.

وحسب جدول الزيارة يلتقى الرئيس غداً الإثنين كلا من رئيس الجمهورية المجرى جانوش أدر ورئيس الوزراء فيكتور أوربان ورئيس البرلمان لاسلو كوفير، ويجتمع مع رئيس وزراء المجر فى إطار المنتدى المصري المجري لرجال الأعمال بمشاركة ممثلي الشركات والقطاع الخاص من البلدين ؛ لبحث سبل تطوير التعاون التجاري والاقتصادي المشترك واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر.

ويشارك الرئيس بعد غدٍ الثلاثاء في قمة "فيشجراد ومصر"، التي تعد الأولى من نوعها للتجمع مع أي من دول الشرق الأوسط .. ومصر هي ثالث دولة تعقد مع دول التجمع اجتماع قمة بعد كل من ألمانيا واليابان.

وعلى الإجمال تتناول مباحثات الرئيس فى المجر سبل تعزيز التعاون بين مصر والمجر في مختلف المجالات ومتابعة تنفيذ الخطوات التي تم الاتفاق عليها خلال الزيارات المتبادلة على مدى العامين الماضيين للارتقاء بالعلاقات الثنائية، بين البلدين، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2