ينظمه بحوث الإلكترونيات .. أول هاكاثون أفتراضي لـ"السيارات الكهربية" ذاتية القيادة

ينظمه بحوث الإلكترونيات .. أول هاكاثون أفتراضي لـ"السيارات الكهربية" ذاتية القيادةينظمه بحوث الإلكترونيات .. أول هاكاثون أفتراضي لـ"السيارات الكهربية" ذاتية القيادة

التكنولوجيا21-8-2020 | 11:14

كتبت – شيماء رجب
ينظم معهد بحوث الإلكترونيات بالتعاون مع الجمعية المصرية للعلوم والهندسة، أول هاكاثون أفتراضي للسيارات الكهربية ذاتية القيادة، تحت رعاية د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. هشام الديب رئيس معهد بحوث الألكترونيات، ود. هاله الصادق رئيس لجنة التطوير التكنولوجي والربط بالصناعة والمجتمع المدني بالمعهد،  وفريق عمل كامل من المتخصصين من المعهد وكذلك الشركات والجامعات الداعمة للحدث وذلك خلال الفترة من 19 إلى 23 أغسطس 2020.
وأكد د. الديب رئيس المعهد ان الهاكاثون هو الية للعصف الذهني لعدة أيام متتالية يجتمع فيه المبتكرون وأصحاب الأفكار من الشباب مع الخبراء والمتخصصين ويتشاركون بشكل مكثّف في تنفيذ وتطوير المشروعات أو التطبيقات الجديدة في عدة مجالات، كما يخاطب الهاكاثون  الشباب من سن 15 الي 25 سنة مقسمين الي ثلاث شرائح من الطلاب وهم شريحة طلاب المدارس الثانوية وشريحة الطلاب الجامعيين في كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات وشريحة حديثي التخرج، حيث يشكل المشاركون مجموعات تتراوح من 3-5 أفراد، ويستخدمون كافة الوسائل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكونات الألكترونية ويحاولون تطوير حلول خارج الصندوق في تصنيع السيارة الكهربية ذاتية القيادة، وذلك باستخدام تكنولوجيا انترنت الأشياء والحساسات للتحكم في السرعة وتفادي التصادم للتقليل من الحوادث وخاصية تتبع السيارة، وحمايتها ضد السرقة وتحقيق عنصر الأمان، وربط جميع السيارات اتوماتيكيا بإدارة المرور، وغيرها .
وأوضح د. الديب ان اللجنة المنظمة للحدث قد وضعت شروط القبول للمتسابقين ومنها المرحلة العمرية، الالتزام بالعمل لمدة 4 أيام متواصلة "فترة الهاكاثون"، الالتزام بحضور أي ورش عمل تحضيرية تسبق الهاكاثون، واهم من ذلك وجود فكرة ميتكرة تقدم حلا في تصنيع وقيادة السيارة الكهربائية، وقد تم فتح باب التقدم الكترونيا وتم عمل عدة تصفيات للفرق والافكار المقدمة، حيث وصل الي المرحلة النهائية 9 فرق منها 3 من طلبة مدارس المتفوقين ومدارس "ستيم" و6 فرق من الطلبة الجامعيين، مضيفآ ان هذه المجموعات يشرف عليها خلال الأعمال التحضيرية مجموعة من المتخصيين من الجامعات والشركات ذات الصلة مثل جامعة النيل والجامعة الالمانية بالقاهرة وشركة ديل للتكنولوجيا ومنظمة. IEEE young professionals ، وتقوم لجان التحكيم بتقييم عمل الفرق المشاركة يوم22 أغسطس ويتم الاعلان عن المجموعات الفائزة في حفل كبير ينظمه معهد بحوث الالكترونيات يوم 23 أغسطس .
وأشار الى ان الجوائز المقدمة عبارة عن أجهزة DELL Note Book لأول ثلاث مجموعات مقدمه من شركة Dell Technologies، كما سيتاح للمبتكرين والمشاركين من المجموعات الأخري فرصة الانضمام إلى حاضنة طريق (TARIEIC) بالمعهد في دوراتها القادمة، وكذلك اولوية الترشح للمشاركة في مسابقة معهد بحوث الإلكترونيات للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة، بالإضافة إلى حضور مجاني لدورات تدريبية ينظمها المعهد عن الأنظمة المدمجة وتطبيقاتها .
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2