البدء في إنشاء 6 محطات للطاقة النظيفة جنوب أسوان

البدء في إنشاء 6 محطات للطاقة النظيفة جنوب أسوانالبدء في إنشاء 6 محطات للطاقة النظيفة جنوب أسوان

* عاجل6-7-2017 | 17:42

كتب: سيد عبدالرازق

كشف ريموند كارلسن، العضو المنتدب لشركة "سكاتك سولار"، أن الشركة تقوم علي بناء 6 محطات طاقة شمسية في منطقة بنبان جنوب أسوان بطاقة إجمالية 450 ميجاوات، متوقعا الوصول إلى الإغلاق المالي قبل أكتوبر القادم.

وقال كارلسن إن السوق المصري واعد ويزخر بالإمكانيات الواعدة، التي يوفرها السوق المصري الناشئ في قطاع الطاقة المتجددة، وإن النمو الاقتصادي في مصر يحتاج توافر محطات لتوليد الكهرباء لتغطية الاحتياج المتزايد من الطاقة.

وأضاف أن هدف مصر في توليد 2000 ميجاوات من الطاقة الشمسية هدف طموح ومثير للإعجاب، وأن البند المتعلق بالتحكيم في اتفاقية شراء الطاقة مع الحكومة، محل اتفاق، مع تراضي الطرفين على الوصول للتحكيم الدولي إذا ما وجد ما يستدعي ذلك، وأن الأمر يحتاج إلي المزيد من التعاون مع وزارة الكهرباء، وأن بند التحكيم الدولي شرطاً تضعه جهات التمويل الدولية لتوفير التمويل اللازم لبناء المحطات المزمع إنشائها.

ولفت كارلسن إلي أن مشاريع الطاقات المتجددة توفر فرص العمل بالإضافة لتغطية احتياجات مصر من الطاقة، وأن المحطات الست المزمع إنشاؤها ستفي بهذين الهدفين، وأن تتولى عمل استثمارات ناجحة في جنوب أفريقيا، وتتطلع لتكرار نفس النجاح بالسوق، لافتا إلي احتمال الحصول على تمويل من البنوك المصرية في حدود الـ30% من عوائد تشغيل المحطات الست، التي ستكون بالعملة المحلية حسبما هو متفق عليه.

أضف تعليق

إعلان آراك 2