مجدى عبد العزيز: لـ"دار المعارف": قانون الجمارك الجديد يخرج للنور أوائل إبريل القادم

مجدى عبد العزيز: لـ"دار المعارف": قانون الجمارك الجديد يخرج للنور أوائل إبريل القادممجدى عبد العزيز: لـ"دار المعارف": قانون الجمارك الجديد يخرج للنور أوائل إبريل القادم

*سلايد رئيسى26-2-2017 | 20:29

كتب: فتحى السايح
فى تصريح لبوابة " دار المعارف " كشف د. مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك ان قانون الجمارك الجديد سيظهر للنور أوائل إبريل المقبل، جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين المصلحة وجمعية شباب الأعمال تم اليوم مساء الأحد، بمقر الجمعية.
وأضاف عبدالعزيز أن القانون سيعرض الإسبوع المقبل على مجلس النواب لمناقشته وسيخرج لإقراره من مجلس الوزراء ثم يناقش فى حوار مجتمعى وسيتم تنفيذه فعليا أوائل إبريل .
وقال عبد العزيز إن المصلحة تعمل على ثلاث قوانين خلال الفترة الحالية، تتضمن «القانون الجمركي، وقانون الإعفاءات الجمركية، والتعريفة الجمركية»، موضحًا أن إسقاط أي ملف يؤثر على اقتصاد الدولة ككل، وليس مصلحة الجمارك فقط.
وفى سياق قريب أضاف «عبد العزيز»، خلال صالون حوار عقدته معه جمعية شباب الأعمال – عقب توقيع البرتوكول - أن مصلحة الجمارك مسئولة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة عن حماية الصناعة الوطنية في مصر وما أصابها من تراجع خلال الـ 15 سنة الماضية.
وتابع أنه كان في الماضي يتم استبدال المنتج الوطني بالأجنبي، مما أدى إلى تراجع الصناعة الوطنية بشكل كبير، مطالبًا مجتمع الأعمال بالوقوف جنبًا إلى جنب لخدمة الاقتصاد المصري، والعمل على عودة الصناعة المصرية مرة آخري بعيدًا عن المصالح الشخصية والأهواء التي لابد أن تنحي جانبًا خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه قال أحمد مشهور رئيس جمعية شباب الأعمال إن توقيع البروتوكول مع مصلحة الجمارك يأتى فى إطار حلول ومشكلات المستثمرين خارج الجمعية أولا ثم أعضاء الجمعية الذين يصل عددهم إلى 500 شركة أغلبها شركات صغيرة ومتوسطة كانت تتعثر فى التصدير بسبب القرارات الجمركية.
أضف تعليق