المتحدث العسكري ينشر فيلما تسجيليا بعنوان «محور المحمودية شريان الأمل»

المتحدث العسكري ينشر فيلما تسجيليا بعنوان «محور المحمودية شريان الأمل»المتحدث العسكري ينشر فيلما تسجيليا بعنوان «محور المحمودية شريان الأمل»

غير مصنف29-8-2020 | 15:38

كتب: على طه 
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، فيلمًا تسجيليًا تحت عنوان « محور المحمودية شريان الأمل»، من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية.
الإسكندرية عروس البحر المتوسط، تغيرت ملامحها العريقة بسبب الزحام والكثافة السكانية، خاصة مع تفشي الإهمال بانتشار العشوائيات على أرض ترعة المحمودية التي يعيش عليها أكثر من 40% من سكان الإسكندرية، كما تحولت لبركة مياه راكدة ومصدر أوبئة ونفايات وعشوائيات وفشلت كل محاولات تجميلها على مدى السنين. ملف ترعة المحمودية تم فتحه، حيث قال الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر سابق أنه ليس من الممكن الحديث عن مجتمعات عمرانية جديدة في أي منطقة دون أن يكون لها بنية أساسية من ضمنها الطرق: "إسكندرية بالوضع اللي كانت فيه حجم كثافة الحركة عليها صعب لو هضيف مجتمع عمراني جديد إن مكانش في محاور حركة تيسر هذا الأمر هيبقى فيه مشكلة كبيرة".
وفيما يلي نرصد أبرز نقاط عن مشروع محور المحمودية:
يضم المحور 20 كوبري مشاه للربط بين جانبي المحور، 7 كباري علوية للسيارات تشكل محاور فرعية تسهل الحركة المرورية وتنهي تماما أزمات التكدس. هناك محور الربط على ميناء أبو قير الممتد بطول 16 كيلومترات وبعرض 3 حارات مرورية لكل اتجاه، يتفرع من المحور وصلة طريق المعمورة بطول أكثر من 3 كيلومترات. مشروع بشاير الخير 2 في مرحلته الثانية حيث تم الانتهاء من إنشاء 992 وحدة سكنية وسط نطاق كبير، يضم مسطح تجاري بمساحة 14400 متر مربع يشمل 208 محال تجارية. وعلى مساحة أكثر من 10 أفدنة أنشىء مسجد الشهيد عبدالمنعم رياض الذي يتسع لـ1800 مصل، غير قاعات مناسبات تستنوعب 3500 فرد مقسمة 11 قاعة للرجال و11 قاعة للسيدات بالإضافة لممشى للجنازات العسكرية. وفي مجال الطاقة تم من خلال شركة إسكندرية التكرير والبتروكيماويات التابعة لوزارة البترول إنشاء وحدات جديدة لإنتاج البنزين تساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للبترول من 800 ألف طن سنويا إلى 1.5 مليون طن سنويا.

وفي منطقة برج العرب جرى إنشاء محطة معالجة ثلاثية بمياه الصرف الصحي لمعالجة 115 ألف متر مكعب في اليوم، غير إنشاء صومعة غلال برج العرب بسعة تخزينية 90 ألف طن، وطاقة استيعابية 200 طن في الساعة لتحقيق الحفظ على جودة المنتج وتقليل الفاقد.

https://www.youtube.com/watch?v=Fx4sjKgZ8ZU&feature=emb_logo
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2