هبة الطالبة المتفوقة إبنة البواب: كنت أذاكر دروسى فى مساحة «متر x متر»

هبة الطالبة المتفوقة إبنة البواب: كنت أذاكر دروسى فى مساحة «متر x متر»هبة الطالبة المتفوقة إبنة البواب: كنت أذاكر دروسى فى مساحة «متر x متر»  

* عاجل4-9-2020 | 16:58

كتب : إبراهيم رضوان
قالت الطالبة "هبة حامد محمود عبدالسميع" إبنة البواب التي تحدت ظروفها الصعبة وتفوقت وحصلت على مجموع 406.5 درجة، بنسبة 99.15% في الثانوية العامة، علمي علوم، لتحقيق حلمها وحلم أسرتها البسيطة في الالتحاق بكلية الطب أنها لم تخجل أبدا من عمل والدها ، ولم ترفض أبدا تلبية أي طلب لسكان العمارة ، وقدمت شكرها لهم لأنهم وفروا لها أجواء هادئة للمذاكرة قبل الإختبارات .
وأكدت هبة التي تسكن مع أسرتها بغرفة تحت بير السلم بأحد العقارات في منطقة فلمنج بالأسكندرية أنها كانت تذاكر 10 ساعات يوميا ، وخصص لها والدها مساحة متر ونصف وترابيزة بلاستيك داخل الغرفة للمذاكرة .
وأكدت أنها تريد مساعدة والدها بالحصول على منحة دراسية من أجل تخفيف العبء عليه، وحتى تتمكن من استكمال دراستها بكلية الطب جامعة الإسكندرية، مشيرةً إلى أنها تحلم بتخصص جراحة عامة.
وأشارت الطالبة هبة أنها لا تملك هاتف حديث ولا حساب على وسائل التواصل الإجتماعي حتى يعرف الناس بقصة كفاحها ولكنها تثق في كرم الله الذي لن يضيع تعبها وتعب أسرتها .
من جهة أخرى ، علمت " دار المعارف " أن رئيس جامعة الإسكندرية د. عصام الكردي قرر منح الطالبة المتفوقة منحة مجانية كاملة للدراسة في كلية الطب .
أضف تعليق