7 قتلى و ١٧ جرحى فى تفجير نفذته «بوكو حرام» الإرهابية شمال الكاميرون

7 قتلى و ١٧ جرحى فى تفجير نفذته «بوكو حرام» الإرهابية شمال الكاميرون7 قتلى و ١٧ جرحى فى تفجير نفذته «بوكو حرام» الإرهابية شمال الكاميرون

* عاجل4-9-2020 | 21:44

وكالات لقي اليوم الجمعة 7 أشخاص مصرعهم فى قرية كويابي شمال الكاميرون جراء تفجير انتحاري نفذه إرهابى يعاقد أنه ينتمى إلى جماعة "بوكو حرام" وفق ما كشفت مصادر أمنية وبعثة أممية الخميس. وأعلنت مصادر أمنية، وأفراد من بعثة الأمم المتحدة في الكاميرون، أن 7 مدنيين قتلوا، وأصيب 17 آخرون في التفجير الانتحاري الذي نفذه الثلاثاء شاب "متشدد" في أقصى شمال الكاميرون، بالقرب من الحدود مع نيجيريا. وأوضح مصدر أمنى لوكالة فرانس برس، أن الانتحاري فجر عبوة ناسفة كانت بحوزته في قرية كويابي وسط نازحين فروا إليها إثر هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون إلى جماعة "بوكو حرام" الإرهابية على قريتهم. وأضاف الضابط قائلا “عندما هاجمت بوكو حرام القرية فر منها الناس، لكن فتى يحمل متفجرات لحق بهم وفجر نفسه وسط الحشد”، بحسب فرانس برس.
بدورها، أصدرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بيانا دانت فيه بشدة الهجوم، الذي أدى إلى “مقتل المدنيين السبعة وإصابة 14 آخرين في قرية كويابي”. وفي الأشهر الأخيرة زادت بوكو حرام وتنظيم داعش من وتيرة هجماتهما التي تستهدف الجنود والمدنيين على حد سواء في أقصى شمال الكاميرون والمناطق المتاخمة لنيجيريا وتشاد والنيجر، حول بحيرة تشاد.
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2