«دار المعارف» تنشر الأوراق المطلوبة للترشح لمجلس النواب

«دار المعارف» تنشر الأوراق المطلوبة للترشح لمجلس النواب«دار المعارف» تنشر الأوراق المطلوبة للترشح لمجلس النواب

* عاجل14-9-2020 | 16:43

كتب: محمد محمود
تبدأ اللجنة العليا للإنتتخابات فى تلقى طلبات الترشح للإنتخابات البرلمانية يوم 17 سبتمبر  وحتى السبت الموافق 26 سبتمبر .
ومن المقرر أن يفتح باب تقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس النواب لمدة 10 أيام ، لذا تكثر التساؤلات بشأن الأوراق والمستندات المطلوبة للترشح والتى جاءت كالتالى :
  1. يقدم طلب الترشح للجنة المختصة بمتابعة سير العملية الانتخابية.
  2. ويقدم طالب الترشح كتابة على النموذج المعد لذلك من طالب الترشح إلى لجنة تلقي الطلبات بالمحكمة الابتدائية المختصة خلال فترة التقديم.
  3. يجوز أن يقدم الطلب بواسطة وكيل عن طالب الترشح، وتثبت الوكالة بتوكيل خاص صادر من جهة التوثيق المختصة يرفق بالطلب عن تقديمه.
  4. ويحدد بطلب الترشح الرمز الانتخابي المطلوب تخصيصه مع بيان ما إذا كان مستقلًا أو منتميًا لحزب وفقًا لقرار الهيئة المنظم لقواعد تخصيص الرموز الانتخابية.
  5. ضرورة إحضار شهادة رسمية صادرة من محكمة ابتدائية بعد تاريخ دعوة الناخبين تفيد أن طالب الترشح مقيد بقاعدة بيانات الناخبين.
  6. صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح، وشهادة موقعة من رئيس الحزب وممهورة بخاتم الحزب إذا كان طالب الترشح منتميًا إلى حزب واسم هذا الحزب أو إقرار يفيد الترشح مستقلًا.
  7. وكذلك إقرار ذمة مالية له ولزوجه وأولاده القصرة.
  8. تسليم صورة بطاقة الرقم القومي لطالب الترشح.
  9. إحضار الشهادة الدراسية الحاصل عليها، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقًا للقانون.
  10. ويسدد طالب الترشح أو وكيله إلى خزينة المحكمة الابتدائية مبلغ التأمين وقيمته 10 آلاف جنيه.
  11. أسطوانة مدمجة تتضمن صورة ملونة واضحة لبطاقة الرقم القومي بوجهيها وشهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الإعفاء من أدائها).
أضف تعليق