ضياء رشوان يبحث دعم التعاون الإعلامى مع الكويت

ضياء رشوان يبحث دعم التعاون الإعلامى مع الكويتضياء رشوان يبحث دعم التعاون الإعلامى مع الكويت

* عاجل11-7-2017 | 18:47

دار المعارف

التقى ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمكتبة بديوان عام الهيئة، الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية كونا، والوفد المرافق له وذلك في إطار دعم علاقات التعاون الإعلامي بين المؤسستين حيث تمحور اللقاء حول أهمية المصداقية في العمل الإعلامي من حيث دقة المعلومة.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون بين الهيئة والوكالة في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بينهما حيث تم طرح فكرة الربط الالكتروني بين موقعي الهيئة والوكالة ومايستتبع ذلك من أهمية تبادل الزائرين وهو الأمر الذي رحب به رئيس الوكالة الكويتية وأبدى استعداده الكامل لتبادل الخبرات والافكار .

وطالب رشوان خلال اللقاء، بوضع تعريفات أوسع وأكثر شمولا للإعلام في ضوء انتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي تلقى مصداقية عالية لدى الشباب، كما طالب بوجود تنسيق عربي فيما يتعلق بقواعد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بما لايتعارض مع المساس بحرية الرأي والتعبير.

وأشار رشوان، إلى ضرورة سن القوانين المنظمة لهذه الحريات وأن البرلمان المصري يناقش حدود الجريمة الإلكترونية.

وتطرق الحديث أيضا إلى مناقشة توزيع وسائل الإعلام المختلفة "المسموعة والمقرؤة والمرئية" لدى المتلقى العربي فى ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي والتطور الالكتروني الكبير الذى يشهده العصر ومايثار حول تراجع الصحافة المطبوعة وتفاوت هذا الأمر في مناطق عن مناطق أخرى وفقا للثقافة العامة فى كل منطقة.

من جانبه، أعرب الشيخ الدعيج عن تقديره للهيئة على تقديم التسهيلات للوكالة ووجه الدعوة لرئيس الهيئة لزيارة دولة الكويت لمزيد من دعم سبل التعاون بين المؤسستين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2