الرئيس السيسى يتلقى دعوة للمشاركة بمراسم توقيع اتفاق السلام فى جنوب السودان

الرئيس السيسى يتلقى دعوة للمشاركة بمراسم توقيع اتفاق السلام فى جنوب السودانالرئيس السيسى يتلقى دعوة للمشاركة بمراسم توقيع اتفاق السلام فى جنوب السودان

* عاجل22-9-2020 | 14:35

كتب: محمد سمير
 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى  الفريق أول توت جلواك، مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية، بحضور عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، وضيو ماطوك، وزير الاستثمار بجنوب السودان.
وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن "جلواك" نقل للرئيس السيسى رسالة من رئيس جنوب السودان، سلفا كير، متضمنةً الدعوة للمشاركة فى مراسم التوقيع النهائى على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية الانتقالية والحركات المسلحة السودانية، والتى ستعقد فى مدينة جوبا مطلع شهر أكتوبر المقبل.
وطلب السيسى نقل تحياته إلى سلفا كير، معرباً عن تقديره لدعوة مصر إلى هذا الحدث المهم، مشيرا إلى أن ذلك يعد امتداداً للجهود التى تبذلها مصر دعماً لاستقرار السودان الشقيق، وحرصاً على مقدراته، وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وعلاقات متميزة.
وعن العلاقات الثنائية بين مصر وجنوب السودان، أكد السيسى عزم مصر تعزيز التعاون الثنائى وتقديم الدعم لجنوب السودان فى كل المجالات خاصةً التنموية، للاستفادة من الخبرات المصرية الرائدة فى دفع عملية التنمية والبناء، وفى ضوء الإمكانات والثروات الكامنة التى تزخر بها جنوب السودان، بهدف تلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل.
وأكد السيسى، أن ترسيخ الأمن والاستقرار الركيزة الضامنة لتحقيق البناء والتنمية فى جنوب السودان.
كما نقل "جلواك" تحيات الرئيس سلفا كير إلى الرئيس السيسى، معرباً عن تقدير بلاده الكبير لمصر وشعبها وقيادتها، ومثمناً التطور المتواصل فى مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.
واستعرض مبعوث رئيس جنوب السودان آخر تطورات الأوضاع السياسة فى بلاده، مشيداً بدور مصر والجهود التى تبذلها دعماً لاستقرار المنطقة وجنوب السودان، والتى تأتى فى إطار دور مصر المحورى على المستوى الإقليمى وكذلك ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية.
وأضاف المتحدث الرسمى، أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية، وفى مقدمتها مياه النيل وآخر تطورات ملف سد النهضة.
أضف تعليق

إعلان آراك 2