داود أوغلو يهاجم أردوغان: يحكم الشعب بمبدأ «العصا» ولن يصمد طويلا

داود أوغلو يهاجم أردوغان: يحكم الشعب بمبدأ «العصا» ولن يصمد طويلاداود أوغلو يهاجم أردوغان: يحكم الشعب بمبدأ «العصا» ولن يصمد طويلا

* عاجل23-9-2020 | 14:12

وكالات
انتقد رئيس الوزراء التركي الأسبق، رئيس حزب المستقبل التركي المعارض، أحمد داود أوغلو، الرئيس رجب طيب أردوغان مؤكدًا  أنه يفكك الديمقراطية يوم بعد يوما لتتحول لدولة استبدادية  حيث يحكم الرئيس الشعب بمبدأ العصا و يتبع سياسة الأمر فى البلاد ولن يصمد طويلا .
واعتبر داود أوغلو أن حكومة حزب العدالة والتنمية قامت بإفراغ أجهزة ومؤسسات الدولة من مضمونها في ظل النظام الرئاسي المطبق منذ منتصف عام 2018.
وقال رئيس حزب المستقبل تعليقا على الأنباء التي تتحدث عن قرب طرح مشروع قانون لتعديل مواد قانون الانتخابات بهدف التضييق على الأحزاب السياسية الجديدة: “طالما تحدث الحزب الحاكم ومن معه عن إجراء تعديلات على قانون الانتخابات وبدأت التكهنات تظهر حول موعد الانتخابات، فإن هذا يعني أن هذه هي الأنفاس الأخيرة للنظام”.
وكان أحمد داود أوغلو وكمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري تبادلا الزيارات خلال الأيام الماضية، دون الكشف عن دخولهما في تحالف سايسي، فيما عبر داود أوغلو في وقت سابق عن ترحيبه بدعوة الزعيم الكردي المعتقل صلاح الدين دميرتاش بالتحالف بين قادة الأحزاب السياسية في تركيا دون النظر إلى أخطاء الماضي.
وأكد داود أوغلو أن نظام أردوغان إلى زوال، قائلًا: “لا يمكن تطبيق نظام مستبد في تركيا. ولا يمكن أن يجد النظام الاستبدادي فرصةً للعيش والبقاء، وسيكون مصيره الدمار كما حدث لمحاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016″، على حد قوله.
داود أوغلو اقترح على نظام أردوغان تطبيق ديمقراطية شاملة لإصلاح جميع مؤسسات الدولة، بما فيها الإدارة الاقتصادية، مؤكدًا أن تركيا تشهد زلزالا داخليا ممنهجا.
أضف تعليق

إعلان آراك 2