دون إعلان مسبق.. لوكاشينكو أدى اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة لروسيا البيضاء

دون إعلان مسبق.. لوكاشينكو أدى اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة لروسيا البيضاءدون إعلان مسبق.. لوكاشينكو أدى اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة لروسيا البيضاء

* عاجل23-9-2020 | 14:16

وكالات
أدى رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة - اليوم الأربعاء – ، دون إعلان مسبق، وبعد انتخابات متنازع على نتيجتها جرت في التاسع من أغسطس، الماضىن أعلن لوكاشينكو أن نتيجتها فوز ساحق له، فيما اتهمته المعارضة بارتكاب تزوير واسع النطاق.
لوكاشينكو ، يتولى السلطة روسيا البيضاء منذ عام 1994، وقالت وكالة "بيلتا" الرسمية للبلاد إنه أدى اليمين في مراسم حضرها عدة مئات من الأشخاص، بينما فى العادة ما يجري الإعلان عنها بشكل مسبق باعتبارها حدثا رئيسيا في البلاد.
ومن جانبها فقد دعت حركة المعارضة في البلاد يوم الأربعاء إلى حملة عصيان مدني بعد تنصيب لوكاشينكو.
وقالت أنا مارين مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الإنسان الأسبوع الماضي إن أكثر من عشرة آلاف شخص ”اعتُقلوا تعسفيا“ منذ الانتخابات، وورد أكثر من 500 تقرير عن وقائع تعذيب إضافة إلى تعرض الآلاف ”لضرب وحشي“.
وجدير بالذكر أن روسيا البيضاء، قد تواجه عقوبات محتملة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب الانتخابات التي أعقبتها حملة نفذتها قوات الأمن لمواجهة احتجاجات المعارضة التي خرجت للمطالبة باستقالة لوكاشينكو.
أضف تعليق

إعلان آراك 2