وداعًا للسرقة.. ابتكار «محفظة» تصور سارقها وتتصل بصاحبها

وداعًا للسرقة.. ابتكار «محفظة» تصور سارقها وتتصل بصاحبهاوداعًا للسرقة.. ابتكار «محفظة» تصور سارقها وتتصل بصاحبها

* عاجل15-7-2017 | 12:50

قام عدد من المبرمجين في شركة “كوير آلي” بطرح  أول محفظة صغيرة ذكية في الهند وأطلقوا عليها اسم “فوياجر” فهي تتميز بخصائص تحميها من السرقة، حيث تحتوي على العديد من سمات الأجهزة الذكية، حيث إنها مزودة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 512 ميجابايت، وبطارية داخلية بسعة تتراوح بين 2000 و5000 ميلي أمبير، كما يمكن استخدامها لشحن الهاتف المحمول. بالإضافة إلى أنها تتصل مع الهاتف الذكي عن طريق البلوتوث أو الـ GPS، ليتمكن من تحديد مكانها في حال فقدانها.

وحسبما ذكرت صحيفة “انديان اكسبريس”، فإن أهم ما يميز هذه المحفظة أنها تقوم أوتوماتيكيًا بتفعيل ميزة الأمان عند ابتعادها لمسافة معينة عن الهاتف الذي تم ربطها به عن طريق البلوتوث، حيث تفعل الكاميرا الصغيرة الموجودة داخلها، وفي حال فتحها من أي شخص غير صاحبها (الذي ربطت به)، فإنها تقوم بالتقاط صورة للسارق وترسلها إلى هاتف المالك، كما تحدد مكان وجودها عن طريق الـ GPS ليتمكن صاحبها من إيجادها.

يمكنك الآن العثور على محفظتك، بكل سهولة من خلال الاتصال من الهاتف الذكي الخاص بك، كما يمكنك أيضا العثور على الهاتف الذكي من خلال محفظتك ببساطة عن طريق النقر المزدوج على المحفظة وسرعان ما يرن الهاتف حتى إذا كان على الوضع الصامت، وذلك عن طريق البلوتوث أو الـ GPS. وفي حالة فقدان كل من الهاتف والمحفظة يمكنك الدخول إلى حساب “تشيبولو كوير” والحصول على الموقع المحدد لكل منهما.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2