هيئة التعاون الدولى اليابانية تساهم في تطوير القطاع الطبي بجامعة الفيوم

هيئة التعاون الدولى اليابانية تساهم في تطوير القطاع الطبي بجامعة الفيومهيئة التعاون الدولى اليابانية تساهم في تطوير القطاع الطبي بجامعة الفيوم

محافظات1-11-2020 | 15:09

كتب: كارم أبوالعيد

استقبل الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم اليوم الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق ويوشيفومى أومورا الممثل الرئيسى لمكتب هيئة التعاون الدولى اليابانية الجايكا( JICA) بحضور الدكتور ياسر حتاته عميد كلية الطب وذلك "لبحث سبل تطوير القطاع الطبي ووحدات مكافحة العدوي والتعقيم المركزي بالمستشفيات الجامعية".

هذا وقد أكد د أحمد جابر شديد علي تقدير جامعة الفيوم للتعاون المثمر الذي يتم بين الجامعة وهيئة التعاون الدولي اليابانية جايكا فى تنظيم ودعم عدد من البرامج التدريبية للطلاب في إطار بروتوكولات التعاون الموقعة بين الجانبين.

مشيرًا إلى امتداد التعاون ليشمل منحة مقدمة من الجايكا لتطوير جانب من القطاع الطبي ليشمل وحدة مكافحة العدوى ووحدة التعقيم المركزي بتوفير عدد من الأجهزة والمستلزمات الطبية لتحديث الخدمة المقدمة من المستشفيات الجامعية للمرضى .

ومن جانبه قال د ياسر حتاته أن المستشفيات الجامعية كانت من أوائل المستشفيات الجامعية بمصر التي وفرت أقسام للعزل الطبي خلال جائحة كورونا لخدمة أبناء الجامعة والمحافظة مضيفا أن القطاع الطبي يمر خلال الفترة الحالية بأعمال تطوير شملت تشغيل مستشفى طب الأطفال لتضاف إلي المستشفي الجامعي ومستشفى الباطنة بالإضافة إلي إنشاء مجمع طبي متكامل يضم كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان .

وخلال الزيارة قام حتاتة بمرافقة الضيوف بجولة تفقدية شملت المستشفيات الجامعية ومعامل كلية الطب ووحدة مكافحة العدوى والمجمع الطبي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2