تخبط اتحاد الكرة يضع الأهلى والزمالك فى مأزق

تخبط اتحاد الكرة يضع الأهلى والزمالك فى مأزقتخبط اتحاد الكرة يضع الأهلى والزمالك فى مأزق

رياضة8-11-2020 | 15:57

كتب: أحمد الطوانسى
ظهرت حالة من التخبط داخل اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة، بسبب القوائم الجديدة لموسم 2020 – 2021.
وأعلن اتحاد الكرة أن موعد إغلاق القيد فى القائمة الأولى سيكون يوم 11 نوفمبر على أن يكون موعد إغلاق القائمة الثانية يوم 19 من الشهر ذاته. ويواجه الأهلى والزمالك أزمة بسبب إغلاق باب القيد المحلى قبل انتهاء بطولة دورى أبطال أفريقيا، ويطالب مسؤولو الناديين بتأجيل انتهاء القيد المحلى عدة أيام حتى يتمكن الناديان من الاستفادة بجميع لاعبيهم المقيدين بالقائمة الحالية فى النهائى الأفريقى الذى يجمع الأهلى والزمالك يوم 27 نوفمبر الجارى.
ويرى مسؤولو القطبين أنه ليس منطقيا أن ينتهى القيد المحلى قبل نهائى أفريقيا، لأن الناديين قد يضطران للإبقاء على بعض اللاعبين للمشاركة معهما فى النهائى، ثم يتم استبدالهما بعد قمة 27 نوفمبر، أما فى حال الاستغناء عن اللاعبين فلن يتمكن الأهلى والزمالك من الاستفادة بهما فى النهائي، فى ضوء حالة الإجهاد والإرهاق التى تسيطر على لاعبى الفريقين، وحاجة كل فريق لجميع اللاعبين قبل النهائى المرتقب.
وطالب القطبان بضرورة تأجيل إغلاق القيد المحلى لمدة 24 أو 48 ساعة عقب نهائى أفريقيا، خاصة أن باب القيد الأفريقى سيتم إغلاقه يوم 30 نوفمبر، أو زيادة الاستبدال من 5 لـ7 لاعبين. الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل أن اتحاد الكرة واصل تخبطه عندما حدد فترة القيد الشتوى من 15 فبراير إلى 30 مارس 2021 وهو ما يعنى أن الأندية المصرية لن تتمكن من إضافة لاعبيها الجدد فى فترة الانتقالات الشتوية فى القائمة الأفريقية، لأن “كاف” حدد فترة القيد الشتوى من 1 يناير إلى 31 يناير 2021 وهو ما يعنى أن القيد الأفريقى سينتهى قبل فتح القيد المحلى للأندية المصرية.
أضف تعليق