«مبادرة حقق حلمك»..  نصوص مرسومة بأنامل مبدعين واعدين

«مبادرة حقق حلمك»..  نصوص مرسومة بأنامل مبدعين واعدين«مبادرة حقق حلمك»..  نصوص مرسومة بأنامل مبدعين واعدين

فن وثقافة14-11-2020 | 18:37

 كتب: حسام أبو العلا
اطلق الكاتب السيد شليل، مبادرة "حقق حلمك" لاكتشاف مواهب الأطفال في الكتابة والرسم، وحققت المبادرة نجاحا كبيرا من خلال إقبال الكتاب على إرسال نصوصهم للأطفال التي رسمها عدد من الأطفال الموهوبين .
قال شليل : حاولنا تنفيذ هذا الحلم الذي شغل تفكيرنا ككتاب لأدب الطفل ونادينا به مرارا وتكرارا في المحافل الأدبية وناقشناه مع المعنيين بهذا المجال المظلوم ، وكان السؤال : لماذا لا يكون ضمن لجنة القراءة والإجازة في المجلات مجموعة من الأطفال من فئات عمرية متفاوتة وبلدان مختلفة حتى يقرروا ما يقدم لهم ويختاروه ونطلع على عدة ثقافات مختلفة من وطننا العربي؟ .. وكان التجاهل ردا مشمولا بحجة أن الطفل لا يستطيع فعل ذلك، وإيمانا ومعرفة منا بأن الطفل يستطيع وقادر على تحمل المسئولية أعلنت عن المبادرة على حسابي الشخصي فيسبوك وتقدم لنا 100 نص من فئات عمرية مختلفة ومن جميع أنحاء الوطن العربي .
وأضاف : بدأ الحلم يتحقق عندما اخترنا 10 أطفال كلجنة تحكيم أجازوا 40 نص فقط وشاركنا 10 أطفال موهوبين ما بين 5 سنوات و16 عام في رسم النصوص الفائزة وفكرنا في إعادة شغف القراءة للطفل من جديد فجعلنا النصوص بالأبيض والأسود حتى يلونها بمعرفته وحسب ذوقه القارئ الصغير حتى جاءنا الدعم من دار المفكر العربي التي تبنت تجسيد هذا الحلم بإصدار كتيب يضم النصوص المرسومة بأنامل مبدعين واعدين.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2