فضيحة.. تركيا ترسل لليمنيين مواد إغاثية فاسدة ومنتهية الصلاحية

فضيحة.. تركيا ترسل لليمنيين مواد إغاثية فاسدة ومنتهية الصلاحيةفضيحة.. تركيا ترسل لليمنيين مواد إغاثية فاسدة ومنتهية الصلاحية

* عاجل25-7-2017 | 22:45

وكالات

أرسلت تركيا مواد إغاثية إلى اليمن، فاكتشف اليمنيون أنها مواد فاسدة وأخرى منتهية الصلاحية منذ سنوات.

وصباح اليوم الثلاثاء، بثتت وسائل إعلام يمنية محلية في عدن صوراً للمواد الإغاثية التركية التي تم تفريغها حديثاً في ميناء عدن، ليتضح أن هناك مواد فاسدة وأخرى منتهية الصلاحية منذ سنوات بعد أن كان أمن ميناء عدن أوقفها حينها ومنع تفريغها في الرصيف وسط أنباء تداولتها وسائل إعلام عن وجود شحنة أسلحة بداخلها .

بدوره اعترف رئيس الهلال الأحمر التركي كرم كينيك بوجود خطأ وصفه بالـ”صغير” أدى الى إرسال مواد منتهية الصلاحية الى مدينة عدن في اليمن.

وأرجع كينيك سبب ذلك الخطأ نتيجة تبرع الكثير من الجمعيات الخيرية في تركيا بالمواد، مشيراً إلى أنه وبسبب السرعة ربما غفل موظفو الهيئة عن تلك المواد، مؤكداً أنه سيتم فتح باب التحقيق في هذه الواقعة بحسب صحيفة عدن الغد المحلية.

وسببت هذه الحادثة ردود أفعال غاضبة في عدن، حيث علق رئيس تحرير صحيفة “عدن الغد” المحلية فتحي بن لزرق عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا “إن من يصدر الموت لن يزرع الحياة” ، مشيراً إلى أن “تركيا دولة راعية ومصدرة للإرهاب، ولن تقدم شيئاً لأي دولة عربية سوى الإرهاب فقط” على حد تعبيره.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2