صور وفيديو| ودخل الفلسطنيون الأقصى..

صور وفيديو| ودخل الفلسطنيون الأقصى..صور وفيديو| ودخل الفلسطنيون الأقصى..

* عاجل27-7-2017 | 17:47

وكالات

بعد أن واصل المصلون باستماتة اعتصماتهم أمام بوابات المسجد الأقصى رافضين الدخول إلا بفتحه، اضطرت اليوم الخميسقبل قليل - قوات الاحتلال إلى فتح باب حطة للمصليين بعد أن تأكدت أنهم لن يفضوا الاعتصام حتى يفتحوا أبواب الأقصى أو ينالوا الشهادة على أطهر الأراضى المقدسة.

ودخل آلاف المصلون إلى المسجد الأقصى، عصر اليوم الخميس، ورفعوا العلم الفلسطيني على المسجد، قبل أن تقوم قوات الاحتلال بإنزاله، مما أدى إلى إندلاع مواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال في باحات المسجد الأقصى، أصيب خلالها 37 مواطنا على الأقل، بعضهم تعرض للضرب وأصيب بكسور فيما أصيب آخرون بالرصاص المطاطي وغاز الفلفل وقنابل الصوت.

وقد أصر جنود الاحتلال على إنزال الأعلام التي رفعها المصلون على المسجد الأقصى.

وكانت المرجعيات الدينية والمصلون في المسجد الأقصى قد رفضوا الدخول إلى المسجد عند صلاة عصر اليوم كما كان مقررا في السابق، بعد أن رفضت قوات الاحتلال فتح باب حطة، ومنعت حراس المسجد الاقصى من فتحه.

وجدير بالذكر أن قوات الاحتلال كانت قد قامت بوضع بوابات إلكترونية في أعقاب عملية إطلاق النار التي نفذها ثلاثة فلسطينيين عند أبواب المسجدالأقص ىفي 14 مايو- ايار الحالي، وعلى إثر ذلك رفض الفلسطينيون الدخول للمسجد إلا بعد إزالة الاحتلال لهذه البوابات.

[gallery td_gallery_title_input="الفلسطينيين يدخلون الاقصى من كل فج عميق" ids="55591,55592,55596,55597,55598"]

https://www.youtube.com/watch?v=Q_7lJq_81Ms https://www.youtube.com/watch?v=iWXsxdpjNg0
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2