خطة الحكومة لخفض أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 30%

خطة الحكومة لخفض أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 30%خطة الحكومة لخفض أسعار الخضروات والفاكهة بنسبة 30%

* عاجل27-7-2017 | 20:33

كتب: محمد الشرقاوى

أكد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية فى تصريحات خاصة لـ "دار المعارف" أن الوزارة تسعى إلى إقامة مناطق لوجستية تغطى 50% من محافظات مصر على الأقل وذلك تنفيذا لرؤية القيادة السياسية بإقامة سوق تجارى كبير ومنطقة لوجستية بحيز كل محافظة.

وأضاف عشماوى أن المناطق اللوجستية تخصص لتخزين الخضار والفاكهة بالإضافة إلى التعبئة والتغليف والنقل ووجود هذه المناطق فى المحافظات يعمل على إمكانية تخزين السلع وعرضها فى نطاق المحافظة التى توجد بها هذه المناطق مما يساهم فى تقليل التكلفة على السلع وضبط الأسعار.

وأشار عشماوى أن حجم التجارة المنظمة بالسوق المصرى لا يتعدى 10% من حجم التجارة بمصر التى تتميز بالقوة الشرائية وذلك بسبب نمط الاستهلاك، موضحا أن جهاز تنمية التجارة الداخلية وضع مجموعة من الأهداف ومنها وجود قاعدة بيانات لكافة الأصول غير المستغلة فى كيانات الوزارة تمهيدا لعرضها على المستثمرين بنظم حق انتفاع طويلة وقصيرة الأمد لإعطائهم ميزة استثمارية لتوطين استثماراتهم وتوسيعها والتيسير على المستثمر لتحقيق عائد أسرع مما يساهم فى تقديم المنتج بسعر اقل.

وانتهى عشماوى إلى ان فتح استثمارات جديدة سوف يساعد على توفير فرص عمل والمساهمة فى الناتج القومى وتعظيم الإنتاج وتوسيع قاعدة المنافذ واستفادة المواطن من سعر التكلفة القليل.

أضف تعليق