دكتور يحيى هاشم يكتب: بنت مصر .. انتصار السيسى

دكتور يحيى هاشم يكتب: بنت مصر .. انتصار السيسىدكتور يحيى هاشم يكتب: بنت مصر .. انتصار السيسى

الرأى27-11-2020 | 09:47

شاهدت و تابعت بكل فخر حوار سيدة مصر الأولى السيدة الفاضلة انتصار السيسي زوجة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي شاهده ملايين المصريين عبر شاشات التليفزيون و لقد كانت كلمات سيادتها تخرج من القلب و تتوجه مباشرة الى قلب كل من يسمعها فهي عبرت بحق عن السيدة المصرية الاصيلة بنت الاصول بشكل يفخر به كل المصريين .
و قد تابعت الحوار بعين الباحث الاجتماعي لكي اصل الى تحليل المضمون الذي احتوى على العديد من الرسائل الهامة للغاية التي يحتاج المجتمع المصري ان يركز عليها و يجعلها نهج لحياة كل اسرة مصرية لكي نحافظ على عاداتنا و تقاليدنا و هويتنا التي ميزتنا كمصريين عبر الزمان .
فقد اشارت سيادتها الى ضرورة ان تجتمع الاسرة دائما و تتحاور و يستمع الابناء الى خبرة الاباء و الاجداد و الى نصائحهم الذهبية التي تثقل شخصيتهم في المستقبل و ان يكون هناك تواصل بين الاجيال من كبيرها الى صغيرها حتى تظل العادات و التقاليد للاسرة المصرية الاصيلة باقية و لا تمحوها الايام.
و اضافت سيادتها ايضا ان نفتخر كمصريين بأصولنا في المناطق الشعبية الجميلة في مصر التي تشتهر بالشهامة و الجدعنة و الاصالة و طعم مصر الحقيقي الذي ميزنا بين شعوب العالم أجمع لتظل هويتنا باقية لا تتأثر ابدا بأي متغيرات تستجد من حولنا .
كما عبرت سيادتها خير تعبير عن الزوجة المصرية الاصيلة التي تؤسس الاسرة على قواعد سليمة من حيث مساندة الزوج و تفهم طبيعة العمل الذي يقوم به و مسؤلية كل منهما تجاة الابناء حتى تستمر الحياة وصولا الى استقرار الاسرة المصرية التي تخرج لنا الابناء القادرين على استكمال المشوار نحو البناء و التنمية في هذا الوطن العظيم مصر .
و قالت سيادتها أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤمن بالمراة لأنه يعلم قدر اجتهادها في بيتها و عملها و هي تعبر عن سعادتها بكل المكتسبات التي حققتها المراة المصرية في كل مجالات الحياة لما تقوم به من دور عظيم في المجتمع المصري .
و شملت الرسائل التي جائت في الحوارايضا على رسالة هامة و هي تشجيع شباب مصر على العمل و الاجتهاد و التوسع في المشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر التي تعد قاطرة التنمية الحقيقية نحو المستقبل و تمكين الشباب من فرص حقيقية لتوليد الدخل و الاستقرار و المساهمة الفعالة في تنمية الاقتصاد المصري ايضا .
و قد تأثرنا جميعا عندما تحدثت سيادتها عن أمهات الشهداء ابناء مصر المخلصين سواء من القوات المسلحة أو الشرطة و قالت هن بطلات عظيمات انجبن اعظم الرجال فعلا فهن فخر لكل المصريين ولولا تضحية هؤلاء الابطال لما استطعنا ان نصل الى ما نحن فية الان و نحن جميعا نقدم التحية لكل ام و لكل اسرة و لكل شهيد على هذا العطاء العظيم الذي يقدم لنا نموذجا حقيقيا لحب هذا الوطن العظيم مصر .
و من الرسائل الهامة ايضا التي شملها الحوار المحافظة على الرياضة و التغذية الصحية السليمة لما لهما من تأثير كبير على صحتنا و أدائنا في العمل و ان المواظبة على ممارسة الرياضة هي امر اساسي في حياتنا اليومية .
و تضمنت الرسائل ايضا الحفاظ على علاقتنا الطيبة مع الجيران و على ان نكون دائما مترابطين في كل المواقف المختلفة التي نمر بها سويا و هناك نصيحة ذهبية لكل زوجة تضعها منهجا لحياتها مع اسرتها و هي المحافظة على خصوصية الاسرة لكي تستمر الحياة دون مشكلات و نحافظ على كيان الاسرة المصرية .
شعرت بالفخر و انا اتابع حوار سيدة مصر الاولى بنت مصر الاصيلة  السيدة انتصار السيسي التي جعلتنا نحلق معها في سماء المجتمع و الاسرة المصرية لنرصد كل النقاط الهامة التي يجب ان نتحلى بها و نحافظ عليها و نتمسك بها لكي نحافظ على عاداتنا و تقاليدنا الاصيلة التي تربينا عليها كمصريين لتظل مصر أم الدنيا كلها و أد الدنيا كلها .
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2