سول وواشنطن تنظران في نشر حاملتي طائرات أمريكيتين في شبه الجزيرة الكورية قريبا

سول وواشنطن تنظران في نشر حاملتي طائرات أمريكيتين في شبه الجزيرة الكورية قريباسول وواشنطن تنظران في نشر حاملتي طائرات أمريكيتين في شبه الجزيرة الكورية قريبا

* عاجل2-8-2017 | 10:15

وكالات

أعلنت مصادر مطلعة في سول اليوم الأربعاء أن السلطات العسكرية الكورية الجنوبية والأمريكية تنظر في نشر حاملتي طائرات أمريكيتين تعملان بالطاقة النووية في شبه الجزيرة الكورية منتصف الشهر الجاري، للمشاركة في مناورات عسكرية مشتركة بين البلدين.

وقال مصدر بالحكومة الكورية اليوم - حسبما نقلت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية - إنه كان من المفترض نشر حاملتي الطائرات بمناسبة مناورات "أولجي فريدوم جارديان" المقرر أن تبدأ يوم 21 أغسطس الجاري، غير أنه من الممكن تقديم التوقيت الزمني لنشرهما في شبه الجزيرة الكورية، نظرا لاحتمال وقوع استفزازات جديدة من قبل بيونج يانج.

وجاءت هذه الخطوة بعد مرور 70 يوما من إجراء حاملتي الطائرات الأمريكيتين التدريبات العسكرية المشتركة في شبه الجزيرة الكورية في نهاية مايو الماضي، بهدف التصدي لاستفزازات عسكرية محتملة من قبل كوريا الشمالية في أعقاب إطلاقها صاروخا بالستيا عابرا للقارات "هواسونج -14" يوم 28 يوليو الماضي.

ويعتقد الجيش الكوري الجنوبي أن هناك إمكانية كبيرة لارتكاب بيونج يانج "استفزازات استراتيجية" مثل إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، وإطلاق صاروخ من غواصة وإجراء تجربة نووية سادسة وغيرها.

أضاف المصدر - الذي طلب عدم الكشف عن هويته - أن نشر حاملتي الطائرات الأمريكيتين يوجه رسالة تحذيرية قوية إلى الشمال حيال ارتكاب أي استفزازات عسكرية جديدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2