تغليظ عقوبة الاعتداء على الحكم بالائحة الموسم الجديد وتعديل نظام كأس السوبر

تغليظ عقوبة الاعتداء على الحكم بالائحة الموسم الجديد وتعديل نظام كأس السوبرتغليظ عقوبة الاعتداء على الحكم بالائحة الموسم الجديد وتعديل نظام كأس السوبر

رياضة7-12-2020 | 15:03

كتب:محمد هلال
كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة مازن مرزوق، عن أبرز التعديلات على لائحة الموسم الكروى الجديد 2020-2021، والمقرر انطلاقه رسمياً يوم الجمعة المقبل.
وأوضحت اللجنة أنه فى حالة عدم اكتمال المسابقة أو إلغائها لظروف قهرية، قبل انقضاء نصف المنافسات، أى قبل لعب 153 مباراة من أصل 306 مباراة، تُلغى نتائج جميع الأندية ويعتبر الموسم كأنه لم يكن.
وأكدت أن الاتحاد المصرى لكرة القدم هو من يتولى مسئولية إرسال نفس الأندية المشاركة فى آخر نسخة من دورى الأبطال والكونفيدرالية إلى الاتحاد الإفريقى للعبة.
وفى حال انقضاء نصف المسابقة، أى بعد إقامة 153 مباراة أو أكثر، يعتمد آخر ترتيب للأندية وقت إلغاء المسابقة، ويُحتسب البطل وأندية المربع الذهبى وأندية الهبوط  طبقا لجدول الترتيب وقت إلغاء المسابقة.
ويتسلم البطل درع المسابقة ويحتفظ به طوال الموسم التالى ويلتزم بتسليمه بنفس حالته قبل أسبوعين من انتهاء المسابقة، كما يحصل على 50 ميدالية، ولا يُحتسب اللقب إلا للاعب الذى شارك فى 3 مباريات على الأقل.
فى حالة تساوى النقاط يتم تحديد مراكز الهبوط والمربع الذهبى عن طريق 5 طرق وكالتالى «النقاط فى المواجهات المباشرة - فارق الأهداف فى المواجهات المباشرة - فارق الأهداف فى المسابقة - الأكثر تسجيلا للأهداف فى المسابقة - لقاء فاصل على ملعب محايد».
كما تم تشديد عقوبة الاعتداء على حكم المباراة من الإيقاف 8 مباريات إلى 16 مباراة.
وشددت اللجنة أن كل ناد عليه تعيين منسق إعلامى وإخطار الاتحاد المصرى لكرة القدم بهويته قبل بداية الموسم.
وفيما يتعلق ببطولة كأس السوبر، حال نجح نادى فى الجمع بين الدورى والكأس، تم تعديل اللائحة، بحيث يواجه بطل الدورى وصيفه، نظراً لأنها البطولة الأقوى.
وكانت اللائحة تقر أنه حال جمع فريقاً بين الدورى والكأس فى نفس الموسم، يلعب مباراة السوبر كبطل للدورى أمام وصيف الكأس.
وكان مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات، قد أعلن فى وقت سابق أن اللائحة الجديدة تنص على استكمال المباراة بشكل طبيعى حال تعطلت تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».
أضف تعليق

إعلان آراك 2