«جبر»: دور حيوي للإعلام فى تحقيق التنمية المستدامة

«جبر»: دور حيوي للإعلام فى تحقيق التنمية المستدامة«جبر»: دور حيوي للإعلام فى تحقيق التنمية المستدامة

* عاجل14-12-2020 | 13:37

دار المعارف
أشاد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتنظيم مؤتمر الأهرام للطاقة ودوره في تحقيق التناغم بين الإعلام، المؤسسات الصحفية من جهة ومؤسسات الدولة وهيئاتها من جهة ثانية في بناء المجتمع والوصول إلى مصر الحديثة القوية، وقال: "قيام مؤسسة الأهرام بتنظيم النسخة الرابعة من مؤتمرها السنوي -رغم تحديات وصعوبات تفرضها جائحة كورونا- يؤكد الدور الحيوي والمهم للإعلام المصري، في إلقاء الضوء علي القضايا الحيوية التي تمثل نقاطا فارقة في مشوار الإصلاح الاقتصادي".
كما أشاد "جبر" في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر اليوم بما حققه قطاع الطاقة المصري من إنجازات جعلت مصر في مصاف الدول الكبرى في هذا المجال الحيوي وشدد على أن قطاع الطاقة من القطاعات التي تسهم بصورة كبيرة وملحوظة في تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى المعيشة.
أضاف "جبر" أن مؤسسة الأهرام ، تثبت يوما بعد الآخر ومن خلال مؤتمراتها التي تستحق الإشادة أنها جديرة وبشهادة الجميع في القيام بدورها في النهوض بالمجتمع، وتقديم نموذج للمؤتمر الذي يناقش القضايا التي تخدم جموع المصريين مشيرا إلى أن استمرار تنظيم المؤتمر وبهذا النجاح منقطع النظير يؤكد دور الأهرام ومؤسساتنا القومية الوطني في المشاركة في تقديم حلول لمشكلات المجتمع من خلال التعاون مع هيئات الدولة ومؤسساتها.
وثمن رئيس المجلس الأعلى للإعلام نجاح مؤسسة الأهرام في القيام بتنظيم مختلف أنشطة المؤتمر من خلال العاملين بها بمشاركة جميع قطاعاتها وإصداراتها موضحا أن خروج المؤتمر بتلك الصورة التي وصفها بالرائعة يؤكد قدرات المؤسسة على القيام بدور مهم وحيوي في تقديم صورة نموذجية للمؤتمرات الهادفة والتي تؤكد دور المؤسسات الصحفية والإعلامية في القيام بدور وطني ملموس من أجل تقديم حلول تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين.
وقال إن ذلك يكتسب أهمية خاصة جراء المشاركة الحاشدة والواسعة من مسئولي الدولة والخبراء وممثلي ورؤساء المؤسسات والشركات العالمية والوطنية التي طرحت قضايا الطاقة والتحديات التي تواجه ذلك القطاع المهم، ووجه التحية لجميع العاملين بالأهرام والقائمين على تنظيم المؤتمر، لما يقومون به من دور في تقديم أفكار ومؤتمرات ولقاءات تهتم وتدرس وتبحث القضايا التي تهم المواطن المصري وتقدم الحلول اللازمة لها وقال: "هذا الأمر يؤكد المشاركة الحيوية للمؤسسات الصحية في معركة بناء مصر الحديثة إضافة إلى دورها الكبير في التنوير والوعي والتصدي للأفكار الهدامة التي تهدد سلامة المجتمع.
ويناقش مؤتمر الأهرام الرابع للطاقة، في جلساته استراتيجية قطاع الطاقة في مصر وفرص الاستثمار في قطاع الطاقة بمصر، وانطلاقة وتطوير وتحديث قطاع البترول في مجالات البحث والاستكشاف والطاقات التكريرية ومشروعات القيمة المضافة بالتروكيماويات، وأيضا الفرص والتحديات في التحول الرقمي الذي يشهده قطاع الكهرباء في محاور تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر وربط الشبكات الإقليمية والدولية، ودور التكنولوجيا الحديثة في التحول في مجال الطاقة الكهربائية، ويختتم أعماله اليوم بإعلان توصيات المؤتمر وبرنامج عمل قطاع الطاقة.
يأتي المؤتمر الرابع "بعد نجاح نسخه الثلاث التي بدأت بالمؤتمر الأول بعنوان "مصر مركز إقليمي للطاقة.. الواقع والتحديات"، والثاني بعنوان: " ،"الطاقة والتنمية المستدامة – رؤية مصر2030 "، والثالث بعنوان: "الطاقة .. آفاق الاستثمار وفرص النمو" والتي خرجت بتوصيات وبرامج وخطط متكاملة وجدت طريقها للتنفيذ بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات الدولة.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2