القبض على شاب يحمل سكينا أسفل برج إيفل

القبض على شاب يحمل سكينا أسفل برج إيفلالقبض على شاب يحمل سكينا أسفل برج إيفل

* عاجل6-8-2017 | 19:28

وكالات

تم اليوم القبض على شاب يحمل سكيناً كان يحاول اقتحام إحدى نقاط المراقبة الأمنية للبرج مساء أمس السبت، واعترف الشاب أنه كان ينوي الاعتداء على جندي، بحسب ما أفاد مصدر أمني قريب من التحقيق اليوم.

وبحسب بيان صادر عن الشركة المستثمرة لبرج إيفل أن المصدر الذى طلب عدم الكشف عن هويته، قال إن الشاب البالغ من العمر 19 عاماً لديه تاريخ من الاضطرابات النفسية، وإنه اعترف أثناء التحقيق معه أنه كان على اتصال بشخص من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) شجعه على طعن جندي في المزار السياحي الباريسي.

وقد تمت عملية اعتقال الشاب أثناء محاولته اقتحام احدى نقاط التفتيش التابعة إلى البرج ليل أمس من دون وقوع إصابات.

بينما أفاد مصدر قضائي أن الشاب مر بين الحرس قبل أن يصرخ «الله أكبر»، مضيفاً أنه فرنسي من أصل موريتاني، وكان غادر مستشفى للأمراض النفسية في تموز (يوليو).

واستقبل البرج الذي أضيء بألوان فريق سان جرمان لكرة القدم احتفاء بانضمام البرازيلي نيمار، آخر الزوار حتى منتصف الليل طوال السنة، ويغلق أبوابه عند الساعة 00:45 (22:45 توقيت غرينيتش).

وعبرت الشركة المستثمرة عن ارتياحها لتطبيق اجراءات حماية الموقع على الأرض وفي الطوابق بشكل سليم. ولم يكشف عدد الزوار الذين كانوا في البرج عند وقوع الحادث.

وتستهدف فرنسا منذ كانون الثاني (يناير) 2015 هجمات يشنها متشددون تتمثل بموجة اعتداءات أسفرت عن سقوط 339 قتيلاً في المجموع، وطاولت قوات الأمن خصوصاً.

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2