صبحي: استكمال منتخب الشباب للبطولة يتوقف على هذا الأمر

صبحي: استكمال منتخب الشباب للبطولة يتوقف على هذا الأمرصبحي: استكمال منتخب الشباب للبطولة يتوقف على هذا الأمر

رياضة16-12-2020 | 12:34

كتب: مصطفى يحيى

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن تجميع منتخب الشباب بدأ منذ سنتين وتضاعف العمل معه في أخر 6 شهور.

 وتابع في تصريحات مع الإعلامي أحمد شوبير على فضائية أون تايم: "الكل يدرك مدى التزام ربيع ياسين مع أي منتخب على الجانبين السلوكي والفني".

 وواصل: "وفرنا كل الإمكانات لمنتخب الشباب قبل سفره لتونس.. أزمة المنتخب بدأت أمس مع ثبوت وجود عدد كبير من إصابات كورونا في صفوفه، وتواصلت مع سفير مصر في تونس وسكرتير الكاف لبحث كيفية مواجهة هذه الأزمة".

 وأضاف صبحي: "هناك فارق بين الدورات المجمعة ومباريات الذهاب والإياب في لائحة الكاف الخاصة بالتعامل مع كورونا، وربيع ياسين حاليا يعالج بأحد المستشفيات بتونس لكن حالته مطمئنة".

واستطرد الوزير: "الجانب التونسي قام بما يجب عليه تجاه منتخب الشباب، وقرار توفير الطائرة الخاصة تم بعد التواصل مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة المصري وجمال محمد علي رئيس البعثة".

ونوه: "تصميم لاعبي المنتخب على إكمال البطولة أمر إيجابي ويحسب لهم.. المنتخب سافر تونس وكل عينات لاعبيه وجهازهم الفني والإداري سلبية، واعتبار المنتخب خاسرا أمام ليبيا جاء وفقا للائحة الاتحاد الأفريقي".

ونبه صبحي: "وجود 14 لاعبا غير مصاب وسفر لاعبين للالتحاق بالبعثة قد يمكن المنتخب من استكمال التصفيات، وإن كان ذلك الاستكمال من عدمه يتوقف على ظهور العينات الجديدة للاعبين المصابين، كما أنه أمر فني من اختصاص الاتحاد المصري، وتعافي اللاعبين الأساسيين هام جدا في القرار".

وأضاف: "روح أولادنا عالية جدا وكل ما يشغلنا سلامتهم، وما حدث قدر، ولا بد أن ندرك أننا نواجه جائحة عالمية، وكل الشكر للسلطات التونسية ونتابع المشكلة لحظة بلحظة".

وشدد الوزير: "كل أعضاء المنظومة الكروية قام بواجبه ولا يوجد أي تقصير من أي طرف، والـ 8 لاعبين الذين أجروا المسحة اليوم هم الأقل أعراضا بين الـ 14 المصابين".

وواصل: "كان من الصعب تدخل هاني أبو ريدة لتأجيل لقاء ليبيا بسبب وجود لائحة صريحة تحكم هذه المواقف، وفخور بوجود ابني ضمن صفوف منتخب الشباب، وأعتبر كل اللاعبين مثل نجلي مصطفى أحد أفراد منتخب الشباب المتواجد في تونس".

وقال صبحي: "إصابة ربيع ياسين بمرض السكري مع تحمله مسؤولية رئاسة البعثة وراء رغبته في العودة لمصر، ولا بد أن نشكر لاعبينا حال استكمال التصفيات سواء تأهلوا أم لا".

واختتم: "قرار اعتبار منتخب الشباب خاسرا أمام ليبيا تم وفقا للائحة واضحة وهناك صعوبة في التراجع عنه، وأشكر منتخب الشباب على روحهم وحماسهم ورغبتهم في الدفاع عن ألوان العلم المصري".
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2