نادية صالح محافظ البحيرة: اشكر الرئيس السيسى ورئيس الوزراء.. وأعمل على حل مشكلة ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة

نادية صالح محافظ البحيرة: اشكر الرئيس السيسى ورئيس الوزراء.. وأعمل على حل مشكلة ارتفاع أسعار الخضر والفاكهةنادية صالح محافظ البحيرة: اشكر الرئيس السيسى ورئيس الوزراء.. وأعمل على حل مشكلة ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة

أحوال الناس28-2-2017 | 15:51

كتبت: نشوى مصطفى
قدمت د.نادية صالح محافظة البحيرة، شكرها وامتنانها للرئيس عبد الفتاح السيسي ، ورئيس مجلس الوزراء، عن تقلدها هذا المنصب لكونها أول محافظة في التاريخ مصر، منوهة إلى أن عليها أعباء كثيرة لأن مهام المحافظ عديدة ويحمل على عاتقه حل مختلف المشاكل التى تواجه محافظته.
وأضافت صال خلال مؤتمرا صحفيا عقد بمقر مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 28/2 ، أن اجتماع مجلس المحافظين برئاسة رئيس الوزراء ناقش الخطة العامة للمحافظة.
وحول المراكز الصناعية بالمحافظة قالت إن البحيرة بها إمكانيات كثيرة صناعية وزراعة لافته إلى أن كفر الدوار تم تقسيم مجموعة أراضي بها للمستثمرين لإقامة مصانع للصباغة ، وسيكون هناك مشروع للإسكان الاجتماعى .
وأوضحت أن هناك عدد من المصانع  كانت متوقفة بالمحافظة منذ عام 2004 وتم سحب المصانع المتوقفة وطرحها للعمل مرة أخرى  ومنها على سبيل المثال مزارع الدواجن.
ولفتت صالح إلى أنها ستهتم بالمرأة والتمكين الاقتصادى والاجتماعى لها مشيره إلى أنها قامت بتعيين عددا من الفتيات الحاصلات على الماجستير والدكتوراه فضلا عن مسح اجتماعى للمرأة المعيلة بتوفير حياة كريمة بدعم لأكثر من مشروع لهن.
وبشأن توجيهات الرئيس قالت إنها لم تجد عراقيل إلا أن هناك بعض المعارضة من قبل عددا من التوجهات السلفية لكونها تنصبت بمنصب محافظ البحيرة ، ولكنها ناقشت الأمر .
وحول ضبط أسعار الأسواق أكدت أن هناك جهود ومتابعة مستمرة مع وزارة التموين مشيرة إلى أن البحيرة أكبر محافظة للخضر والفاكهة ورغم ذلك أسعارها كانت مرتفعة ولكن الآن في 10 مراكز من 15 مركز نشترى الخضروات ونبيعها ومستقبلا سيتم عقد بروتوكول  من مختلف المزارع الكبرى لضبط مختلف أسعار السلع الغذائية طوال العام .
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2