مباحثات عسكرية مصرية فرنسية

مباحثات عسكرية مصرية فرنسيةمباحثات عسكرية مصرية فرنسية

مصر28-2-2017 | 17:29

دار المعارف
أجرى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، اليوم الثلاثاء28 /2 مباحثات مع جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسي، الذي يزور مصر حاليا، تم خلالها تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط ، ومناقشة تدعيم أوجه التعاون المشترك بين القوات المسلحة لكل من البلدين الصديقين في العديد من المجالات.
وأكد الفريق أول صدقي صبحي أن العلاقات العسكرية المصرية الفرنسية ترتكز على أسس راسخة من التعاون والشراكة الإستراتيجية على كافة المستويات، وتنسيق المواقف المشتركة فيما يتعلق بالقضايا والموضوعات ذات الاهتمام على الساحتين الإقليمية ولدولية.
من جانبه أكد وزير الدفاع الفرنسي تقدير بلاده الكامل لمصر ودورها المحوري في مواجهة التطرف والإرهاب الذي بات ظاهرة عالمية تهدد أمن واستقرار الشعوب، مشيرا إلى حرص فرنسا على تنمية علاقات الدفاع مع مصر سواء فيما يتعلق بمجالات التصنيع وتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل بين القوات المسلحة لكلا لبلدين.
وكان وزير الدفاع الفرنسي قد وصل إلى أسوان قادما من فرنسا، وقام بجولة نيلية شملت بعض المعالم السياحية والأثرية التي تتمتع بها مدينة أسوان.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2