إنفجار شمسى وقع اليوم - الاثنين - وعاصفته المغناطيسية تضرب الأرض الخميس والجمعة

إنفجار شمسى وقع اليوم - الاثنين - وعاصفته المغناطيسية تضرب الأرض الخميس والجمعةإنفجار شمسى وقع اليوم - الاثنين - وعاصفته المغناطيسية تضرب الأرض الخميس والجمعة

* عاجل14-8-2017 | 22:52

وكالات

وقع اليوم الاثنين انفجارا شمسيا قويا، قام العلماء بتسجيله، وقالوا إنه سوف يتسبب في عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض خلال الفترة 17- 18 أغسطس.

وكما أوردت وكالة "سبوتنيك" الروسية فان الانفجار من الدرجة "سي" وبدأ في الساعة 03:05 بتوقيت جرينتش واستمر حوالي 11 دقيقة. ولن تسبب هذه العاصفة بعواقب جسيمة لكوكب الأرض، حيث سوف تتأثر بشكل طفيف نظم تشغيل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية وأنظمة الملاحة المختلفة بين يومي 17 و 18 آب/أغسطس.

وأضافت "الوكالة" أن هذه الانفجارات تحدث على سطح الشمس عندما يتم إطلاق طاقة موجودة في الحقول المغناطيسية الملتوية للشمس، وبعدها تنطلق بسرعة كبيرة إلى خارج الشمس.

وتختلف درجات العواصف المغناطيسية، حيث تضم جميع نطاقات الطيف الكهرومغناطيسي، بدءاً من موجات الراديو انتهاء بأشعة غاما. ويقسمها العلماء إلى درجات مختلفة حسب قوتها ونوع الأشعة المنطلقة.

ويمكن أن تؤثر هذه العواصف على سكان الأرض بشكل متدرج، ولكنها تؤثر بشكل كبير على الأشخاص الذين لديهم حساسية مفرطة على تقلبات الأحوال الجوية، كما تؤثر على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2