البابا تواضروس يكشف طريقته الخاصة للتعامل مع المشكلات

البابا تواضروس يكشف طريقته الخاصة للتعامل مع المشكلاتالبابا تواضروس يكشف طريقته الخاصة للتعامل مع المشكلات

غير مصنف31-12-2020 | 16:29

style="text-align: justify;">أجرى الحوار: محمد أمين - وليد فائـق تصوير: عامر عبدربه - رمضان علي

style="text-align: justify;">يتحدث البابا تواضروس عن إيمانه بالأسلوب العلمى فى مواجهة المشاكل، ويقول "نحن فى عصر العلم، الذى يدير هذه الحياة كلها، والحمد لله تعلمنا من أساتذتنا فى الجامعة وفى الدراسات العليا، وحتى عندما سافرت للخارج، أن العلم قيمة أولى فى الحياة".

class="alignnone size-medium wp-image-593711" src="http://daralmaref.com/wp-content/uploads/2020/12/02-1-450x285.jpg" alt="" width="450" height="285" />

style="text-align: justify;">وأكد البابا تواضروس فى حوار خاص لـ بوابة دار المعارف: "ليس كل إنسان لديه رؤية الاهتمام بقيمة العلم، وعلى سبيل المثال فمن الكلمات المشهورة فى حياتنا الاجتماعية عبارة «خليها بالبركة» مع أنها إدارة ونظم ومسئوليات". منوهًا إلى أنه "كلما استطاعت المدارس أن تُخرّج لنا طلابًا لديهم الفكر والرؤية العلمية، تَقَدَمَ المجتمع، ونحن نحاول بالتعليم والتربية والتوعية، لكى تفهم الناس الخطوات العلمية وهذا مهم جداً سواء للكنيسة أو الوطن ككل".

style="text-align: justify;">ويضرب البابا تواضروس مثالا عن المشكلات التى واجهها بطريقته الخاصة، قائلًا "عند اختيار كهنة جدد للكنائس، قديما كان يتم الاختيار من خلال الاستحسان الشخصى للمرشح ككاهن، فتغيرت هذه الطريقة واتفقنا فى المجمع المقدس على عمل لائحة لاختيار الكهنة الجدد، وبالفعل أحضرنا متخصصين، أعدوا مسودة للعمل وقدموها لنا، فتمت دراستها فى لجان المجمع المقدس، وأصدرنا لائحة لاختيار الكهنة لها معايير حقيقية محددة بأسلوب علمى، وليست مجرد استحسان شخصى، وقس على ذلك كل الأمور التى يمكن أن تواجهها".

class="alignnone size-medium wp-image-593715" src="http://daralmaref.com/wp-content/uploads/2020/12/06-2-358x300.jpg" alt="" width="358" height="300" />
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2