غدا.. الشاعرة آمال الديب تلقى ثلاث قصائد ضمن مبادرة كل يوم شاعر

غدا.. الشاعرة آمال الديب تلقى ثلاث قصائد ضمن مبادرة كل يوم شاعرغدا.. الشاعرة آمال الديب تلقى ثلاث قصائد ضمن مبادرة كل يوم شاعر

غير مصنف1-1-2021 | 17:11

دار المعارف - د. نسرين مصطفى

في إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان "الثقافة بين إيديك"، يتشرف الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والدكتور محمد أبو الفضل بدران مقرر لجنة الشعر بالمجلس بدعوة سيادتكم لمتابعة فعاليات برنامج "كل يوم شاعر" الذي تنظمه لجنة الشعر بالمجلس، ونلتقى خلالها مع الشاعرة آمال الديب، لتقرأ ثلاث قصائد شعرية: "الموتى لا يعرفون الحب - ليلان وهواجس وانطباعات لحظية- أعاهدك وهذا أثر غيابك"، وذلك في تمام الساعة الساعة السادسة مساء غدا السبت الموافق 2 يناير الحالي.

وآمال الديب شاعرة وروائية مصرية من مواليد الجيزة، وهي حاصلة على ليسانس دار العلوم جامعة القاهرة، ودبلوم خاص في الدراسات الأدبية والنقدية من الكلية نفسها.

صدر لها عدد من الدواوين الشعرية منها "في صوته اليمام"، و"الراحلون"، وفازت عن رواية "روثمان أزرق" بجائزة الشارقة للإبداع في دورتها الثامنة عشرة عام 2015، وأعيد طبع الرواية في مصر عام 2020، ولها تحت الطبع رواية "اسمه علي"، ورواية "أليس هذا غريبًا؟!"، وديواني شعر بعنوان "لن نذهب إلى النار مرتين"، و"كوشمٍ قديم" الذي اختارت منه قصائدها التي تلقيها في الأمسية.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2