وزيرة التخطيط للجنة المعونة الأمريكية: نجنى ثمار التنمية مع بدء العام الجديد

وزيرة التخطيط للجنة المعونة الأمريكية: نجنى ثمار التنمية مع بدء العام الجديدوزيرة التخطيط للجنة المعونة الأمريكية: نجنى ثمار التنمية مع بدء العام الجديد

* عاجل15-8-2017 | 18:13

كتبت: نشوى مصطفى

التقت اليوم الثلاثاء، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد، لجنة برنامج المعونة الأمريكية لمصر، برئاسة شيري شارلين، مديرة برنامج المعونة الأمريكية، وذلك لبحث سبل التعاون المقترحة بين الجانبين في إطار خطة مصر للإصلاح الاقتصادى ورؤيتها الاستيراتيجية 2030.

وخلال اللقاء طرح الجانب المصرى خطة الحكومة لإتمام عمليات ميكنة الخدمات، وهيكلة المؤسسات الحكومية، وفي التوسع في استخدم الوسائل التكنولوجية الحديثة، مع ترجيح أن مصر قد تحتاج إلى الولايات المتحدة الأمريكية في تقديم الدعم التقني لتلك العمليات.

وقالت السعيد إن: «مصر تمضي قدمًا في خطتها للتنمية، وتحقق معدلات نمو متطورة، وسوف تجني العديد من الثمار مع بدء العام الجديد، ونحن سعداء بالشراكة والتكامل مع الجانب الأمريكي، في العديد من المشروعات، لما للولايات المتحدة الأمريكية من ثقل دولي كبير»، مؤكدة على الاستفادة التي حققتها مصر من التعاون في المشروعات السابقة.

وفى ذات السياق قالت الوزيرة إن مصر مهتمة في الفترة الحالية بالاستثمار في العنصر البشري، الذي يمثل رأس المال المصري الحقيقي، وكذلك بالقضاء التدريجي على ظاهرة البطالة، كما تهتم الدولة أيضًا بعملية ميكنة كل الخدمات المقدمة للمواطنين.

واقترحت الوزيرة التعاون مع مراكز التدريب المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية لتدريب العاملين والمقبلين على العمل في مصر.

وعلى الجانب الآخر، أشادت مديرة برنامج المعونة الأمريكية شيري شارلين، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الذى قالت عنه إنه تم بنجاح خلال السنوات الثلاث الماضية، مضيفة أن الجانب الأمريكى يسعى إلى المزيد من التعاون البناء الذي يعود بالنفع على الدولة المصرية، خصوصًا في موضوع تحسين بيئة الاقتصاد وزيادة فرص التشغيل.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2