تحوى عظام رجال ونساء وأطفال.. اكتشاف 3 مقابر أثرية تعود للعصر اليوناني الرومانى

تحوى عظام رجال ونساء وأطفال.. اكتشاف 3 مقابر أثرية تعود للعصر اليوناني الرومانى تحوى عظام رجال ونساء وأطفال.. اكتشاف 3 مقابر أثرية تعود للعصر اليوناني الرومانى

* عاجل15-8-2017 | 18:23

كتب: صلاح عبد الفتاح

أعلنت وزارة الآثار، اليوم - الثلاثاء - عن اكتشاف 3 مقابر أثرية تعود للعصر اليوناني الروماني في منطقة صحراوية بمدينة سمالوط في محافظة المنيا.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن البعثة الأثرية المصرية عثرت بداخل المقابر على توابيت ذات أشكال وأحجام مختلفة.

وأوضح رئيس قطاع الآثار المصرية، أيمن عشماوي، إن هذه الاكتشافات الأثرية تأتي استكمالا لأعمال الحفائر التي تجريها البعثة في هذا الموقع منذ مايو الماضي، مضيفا أن الشواهد الأثرية تدل على أن المقابر تعود للعصر اليوناني الروماني.

وجاء فى البيان أيضا أن المقبرة الأثرية الأولى تتكون من "بئر للدفن عمودي محفور في الصخر يؤدي إلى حجرة للدفن عثر بداخلها على أربعة توابيت".

أما المقبرة الثانية فتتكون من "بئر عمودي محفور في الصخر وحجرتين للدفن"، فيما لم تنته البعثة المصرية من أعمال الحفر والتنظيف للمقبرة الثالثة.

من جانبه، أوضح رئيس البعثة الأثرية المصرية، علي البكري، إنه تبين من خلال دراسة العظام الآدمية بالموقع وجود عظام لرجال ونساء وأطفال مختلفة الأعمار.

وجدير بالذكر أنه فى شهر مايو الماضي، أعلنت مصر عن اكتشاف مقبرة أثرية قديمة في الموقع ذاته تضم 28 مومياء، إضافة إلى عدد من التوابيت الحجرية والفخارية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2