«قائمة المونديال» صداع في رأس موسيماني

غير مصنف3-1-2021 | 21:56

كتب _ مصطفى يحيى

يمثل الاستقرار على قائمة نهائية لفريق النادي الأهلي لإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صداعا في رأس الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق.

وتلقى النادي الأهلي خطابا من فيفا طالب فيه الأخير بإرسال القائمة الأولية بما لا يزيد عن 35 لاعبا، في موعد أقصاه يوم 6 يناير الجاري، على أن يتم تقليص هذه القائمة لـ23 لاعبًا يحق لهم المشاركة في البطولة العالمية يوم 22 من الشهر ذاته.

ورغم أن الأمور لا تشكل صعوبة في إرسال القائمة الأولية، كونها ستضم جميع قوام الفريق تقريبا، إلا أن قصر القائمة على 23 لاعبا مع نهاية هذا الشهر هو ما سيشكل أزمة للجهاز الفني، لأنه سيكون مجبرا على الإطاحة بعدد ليس بقليل من قوام الفريق.

ويعيش موسيماني في حيرة مع جهازه الفني المعاون لحسم قائمة تضم 23 لاعبا لإرسالها للفيفا قبل نهاية هذا الشهر، خاصة في ظل تقارب مستوى الكثير من لاعبي الفريق وتقديمهم لمستويات متميزة خلال الفترة الأخيرة في مباريات الفريق، سواء في بطولة الدوري المصري الممتاز أو دوري أبطال أفريقيا.

وبدأ الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي في عقد اجتماعات دورية من أجل تحديد القائمة الأولية التي سيتم إرسالها الأربعاء المقبل للفيفا من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية.

ويشارك فريق النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي يُشارك فيها باعتباره بطل أفريقيا بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 2-1 يوم 27 نوفمبر الجاري في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتلقى الأهلي خطابا من "فيفا" يطالبه بإرسال القائمة الأولية لفريقه الذي سيشارك بها في كأس العالم للأندية، في موعد أقصاه يوم 6 يناير الجاري، على أن يتم على أن يتم تقليصها لـ23 لاعباً يحق لهم المشاركة في البطولة، في موعد أقصاه يوم 22 الشهر ذاته.

ومن المقرر أن يشارك في مونديال الأندية المقبل، كلاً من : الأهلي، بايرن ميونخ الألماني، تيجريس أونال المكسيكي، أوكلاند سيتي النيوزلندي، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطرى ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة للبطولة، الذي يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

وأعلنت لجنة مسابقات "فيفا" أن قرعة كأس العالم للأندية ستقام يوم 19 يناير المُقبل فى مدينة زيورخ السويسرية.

    أضف تعليق