6 مليارات جنيه صافى أرباح قطاع الاعمال خلال 2016/2017

6 مليارات جنيه صافى أرباح قطاع الاعمال خلال 2016/20176 مليارات جنيه صافى أرباح قطاع الاعمال خلال 2016/2017

* عاجل17-8-2017 | 11:07

كتب : فتحى السايح

أعلن الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام، أن شركات وزارة قطاع الأعمال العام حققت نتائج غير مسبوقة فى العام المالى 2017/2016 حيث تجاوز صافى أرباح الشركات 6 مليارات جنيه مقارنة بتحقيق 1.6 مليار جنيه صافى ربح عام 2016/2015، فضلا عن زيادة عدد الشركات الرابحة إلى 73 شركة وانخفاض خسائر الشركات الخاسرة.

جاء ذلك خلال افتتاحه، فعاليات الدورة الأولى من برنامج إعداد كوادر الصف الثانى فى شركات قطاع الأعمال العام، والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال التابع للوزارة.

يأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة لإصلاح وتطوير شركات قطاع الأعمال العام، من خلال تدريب وتأهيل العاملين فى الشركات وإعداد صف ثان يمتلك من القدرات والمهارات المالية والقانونية والاقتصادية والإدارية ما يؤهلهم لتولى المناصب القيادية فى المستقبل.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف تأهيل وبناء قدرات كوادر الصف الثانى لإدارة الشركات، وضخ دماء جديدة فى مجالس الإدارات.

ووجه بضرورة أن يشمل البرنامج التدريبى لكوادر الصف الثانى، إعداد مقترحات من قبل المشاركين بشأن تطبيق محاور خطة الوزارة لتطوير الشركات التابعة لها - والتى يجرى تنفيذها حاليًا – كل منهم فى شركته، ومنها الاستفادة من الأصول غير المستغلة، والهيكلة المالية واستخدام بدائل التمويل غير المصرفية، وإعادة هيكلة العمالة للاستفادة منها بالشكل الأمثل، والهيكلة الفنية والتكنولوجية لخطوط الإنتاج، إضافة إلى الهيكلة الإدارية.

وقد دار نقاش مفتوح بين الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام والمرشحين لبرنامج إعداد كوادر الصف الثانى حول خطة الوزارة لتطوير الشركات التابعة لها، حيث وعد سيادته بلقاءهم مرة أخرى خلال فترة البرنامج التدريبى.

وأشار الوزير إلى البدء فى تنفيذ خطة تطوير شركات الغزل والنسيج والحديد والصلب، مؤكدًا على إيلاء الحكومة أولوية قصوى لهيكلة وإصلاح تلك الشركات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2