الحرس الوطنى الأمريكى يتدخل لحماية الكونجرس

الحرس الوطنى الأمريكى يتدخل لحماية الكونجرسالحرس الوطنى الأمريكى يتدخل لحماية الكونجرس

غير مصنف6-1-2021 | 23:31

دار المعارف - عمرو حسين وصلت، منذ قليل، قوات الحرس الوطني الأمريكى القادمة من فرجينيا، إلى العاصمة واشنطن. لاحتواء حالة الشغب التى شنها أنصار الرئيس دونالد ترامب. ولم تستطيع شرطة الكابيتول السيطرة عليه.

وعبر الرئيس جو بايدن عن بالغ أسفه وحزنه لما يحدث فى الكونجرس، مطالبا ترامب بأن ينفذ اليمين الذى أقسم عليه يوم تولى رئاسة البلاد قائلاً "الذى ما جرى ليس مظاهرة، وأنما شكلا من أشكال التمرد.. أدعو ترامب أن يخرج لإنهاء الفوضى".

وأضاف جو بايدن خلال كلمة تليفزيونية: "لابد من احترام الأخر وليس إذكاء الفوضى والكراهية"، مؤكدًا "أن التصديق على أصوات المجمع الانتخابى، إجراء ديمقراطى.. يتيح الفرصة للقادة الجدد للاضطلاع بمهامهم وليس تحقيق المصالح الخاصة".

وتابع الرئيس المنتخب بايدن: "أطفالنا الذين يشاهدون التليفزيون ماذا يقولون علينا.. هذا يهدد مساعينا للوحدة الكاملة، أمريكا أفضل بكثير من هذا الذى نراه اليوم".

وطالب الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته فى 20 يناير 2021، دونالد ترامب، أنصاره إلى التوقف عن أعمال العنف والعودة إلى منازلهم، قائلًا: عليكم الذهاب إلى المنزل.. نحتاج إلى سلام ونظام.. نحتاج إلى احترام رجال القانون".

وقال ترامب فى كلمة مسجلة، نشرت عبر صفحته على تويتر: "ليست هذه الأوقات التى يحدث فيها هذه الأحداث.. لا نريدهم أن يخدعونا ويسرقوا الانتخابات مرة أخرى". مضيفًا "أشعر بما تشعرون به.. عودو إلى منازلكم".

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2