وزير الرياضة: 28 مليار جنيه استثمارات الوزارة في البنية التحتية الرياضية خلال عامين

غير مصنف8-1-2021 | 10:11

دار المعارف - وكالات
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن حجم استثمارات الوزارة خلال العامين الماضيين بلغت 28 مليار جنيه ، منها 14 مليارا من أصول الوزارة والباقي عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص سواء في الأندية أو مراكز الشباب على مستوى الجمهورية .
وقال "صبحي" إن وزارة الشباب والرياضة تسعى لبناء شراكات وتعاون متكامل مع عدد من المؤسسات العاملة في المجال الرياضي لتطوير البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية في مختلف محافظات مصر ، وفقا لخطة الوزارة الاستثمارية ".
وشدد على أن الرياضة الآن باتت واحدة من أهم دعائم الاقتصاد الوطني، وأن المرحلة المقبلة سوف تشهد حزما من المشروعات الجديدة تشمل عددا من القطاعات الهامة بوزارة الشباب والرياضة.
وقال "صبحي" إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالاستثمارات في جميع القطاعات، وتدعم المشاريع العملاقة، مشيرا إلى أن الوزارة باتت تعمل جاهدة في رفع كفاءة وتطوير كل المنشآت حتى تكون بمثابة فرصة كبيرة لكل أفراد الأسرة المصرية في محافظات الأقاليم التي تحتاج بشكل كبير لتلك الأندية.
وأكد أن فكرة إنشاء سلسلة الأندية الجديدة هدفها خدمة الأقاليم وعشرات الملايين من المصريين الذين يحتاجون الأندية كمتنفس لهم ولأسرهم، ويأتي ذلك ضمن توجه الدولة بدعم وتطوير الرياضة وتحسين الحياة المعيشية في مختلف المحافظات وتشجيع الاستثمار في مجال الرياضة.
وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة سعت خلال المرحلة الماضية لتطوير البنية التحتية الانشائية الشبابية والرياضية، وتنمية الموارد الذاتية من خلال الطرح الاستثماري في مراكز الشباب ، لافتا إلى أنه يتم تطبيق خطة استثمارية شاملة أصبح لها عظيم الأثر في إنشاء سلسلة من الأندية الرياضية الاجتماعية في الاستادات المختلفة في المحافظات، وتطوير عدد كبير من الاستادات الرياضية وتحويلها الى أحد الروافد الاستثمارية الرياضية الكبرى .
وأشاد "صبحي" بخروج "نادى النادى" في مدينة 6 أكتوبر الصرح الرياضي العملاق بهذا الشكل فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع نحو آفاق جديدة لخدمة قطاع الرياضة والشباب ، وكذلك فروعيه في مصر الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة .
وأوضح أن "نادي النادي" أحد خطوات الحكومة في نشر الرياضة في كافة ربوع الجمهورية، مشيرا إلى أن الرياضة تحظى بدفعة كبيرة من الحكومة وأنه هناك خطة كاملة لكافة المنشآت الرياضية والشبابية في كل المحافظات تحت مظلتها.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن الهدف حاليا هو نشر الرياضة في كافة أنحاء الجمهورية من خلال تطوير مراكز الشباب، بالإضافة إلى الاستثمار الرياضي بإنشاء أفرع للأندية بالمحافظات، تناسب جميع الفئات المختلفة بخدمات مميزة لخلق وصناعة العديد من الأبطال في الألعاب المختلفة.
وقال "صبحي" إن المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة التي قاربت على الانتهاء، وتضم استادا كبيرا بالإضافة إلى مشروع القرية الأولمبية بالعاصمة الجديدة، والعديد من المشروعات في المدن الجديدة ستساهم في استضافة البطولات القارية والدولية الكبرى.
وحول تعديل قانون الرياضة الجديد ، قال الدكتور أشرف صبحي إن وزارة الشباب والرياضة تدرس منذ فترة بعض البنود التي تسعي لتعديلها في قانون الرياضة الجديد، بعد أن اثبتت التجربة عدم صلاحيتها وننتظر مجلس النواب الجديد لتعديلها .
وشدد "صبحي" على أن هذه التعديلات متفق عليها مع اللجنة الأولمبية الدولية بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي وتتمثل في بعض بنود الجمعيات العمومية للأندية والاتحادات الرياضية إلى جانب عودة بعض صلاحيات الوزارة على الأندية، بعد السلبيات التي حدثت مؤخرا ، بالإضافة إلى تغيير بند التحكيم الرياضي .
وعن المشاركة  المصرية في أولمبياد طوكيو ، أعرب وزير الشباب والرياضة عن ثقته في قدرة أبطال مصر على تحقيق إنجازات غير مسبوقة في منافسات أولمبياد طوكيو 2021، استنادًا على تألقهم ونتائجهم المتميزة في شتى البطولات الدولية، وحسم ألقابها ، وذلك على الرغم من تأثير جائحة "كورونا المستجد" حيث أن أغلب المعسكرات الخارجية تم إلغاؤها بسبب الجائحة.
وتمنى الدكتور أشرف صبحي التوفيق لجميع اللاعبين واللاعبات خلال فترة استعدادهم لدورة الألعاب الأولمبية ، منوها إلى دعم الاتحادات الرياضية بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية، ومؤازرة جميع اللاعبين واللاعبات، ومتابعة تجهيزاتهم للمنافسات المختلفة في ضوء الحرص على مواصلة الإنجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2