هؤلاء هم الأقرب للخروج من قائمة الأهلي بالمونديال

هؤلاء هم الأقرب للخروج من قائمة الأهلي بالمونديالهؤلاء هم الأقرب للخروج من قائمة الأهلي بالمونديال

غير مصنف13-1-2021 | 22:37

دار المعارف - مصطفى يحيى
يعيش لاعبو فريق النادي الأهلي في حالة ترقب وقلق انتظارا لما تسفر عنه اختيارات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق بشأن القامة النهائية المحددة بـ23 لاعبا والتي تشارك في كأس العالم للأندية.
وخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" النادي الأهلي لإرسال قائمة مبدئية تضم 35 لاعبا ف مطلع يناير الجاري، على أن يتم إرسال قائمة جديدة يوم 22 يناير بعد تقليصها لـ23 لاعبا للمشاركة بمونديال الأندية المقرر له مطلع فبراير المقبل.
وضمت قائمة الـ35 كل لاعبي الفريق الأول والمكونة من 28 لاعبا، بجانب حارس رابع و4 لاعبين من فريق الشباب هم حمزة علاء حارس مرمى ومحمد شكرى وأحمد نبيل كوكا وعبدالرحمن أشرف مانو، زياد طارق".
وتم رفع اسم أحمد ياسر ريان بعد إعارته لسيراميكا كليوباترا لنهاية الموسم الجاري، ومن قبله العربي بدر لرحيله معارا للجونة لنهاية الموسم أيضا، كما تم رفع اسم ناصر ماهر لإجرائه عملية جراحية بعد إصابته بخلع في الكتف يوم 20 ديسمبر يغيب على إثرها 30 يوما، بجانب كريم نيدفيد لعدم انتهاء برنامجه العلاجي والتأهيلي من إصابته بغضروف الركبة.
وبذلك تقلصت القائمة الإجمالية من 30 إلى 26 لاعبا بعد خروج الرباعي المشار لهم سابقا، وبالتالي فإنه أيضا بعد استبعاد خماسي الشباب، الأمر الذي لا مفر منه، فإن الأهلي يحتاج لرفع أسماء 3 لاعبين آخرين.
وبحسب مصدر داخل النادي الأهلي، فإن دائرة الترشيحات حول الـ3 لاعبين الذين سيتم رفع أسمائهم تنحصر بين 6 لاعبين، هم سعد سمير لعودته مؤخرا من إصابته بوتر أكيلس التي منعته من المشاركة قرابة 8 أشهر ومن ثم لن يكون بنفس الجاهزية الفنية مثل باقي زملائه، وإن كان بعض الجهاز الفني يقترحون أن تتم مفاضلة بينه ورامي ربيعة، ولكن تبقى أسهم الأخير أقوى في البقاء بالقائمة.
وتابع بأنه ستتم مفاضلة بين الثلاثي مروان محسن والنيجيري جونيور أجايى وصلاح محسن، وإن كان أجايى سيكون مكانه محجوزا إذا تماثل للشفاء بنسبة 100% كما أعلن مؤخرا بأن أمامه 10 أيام للعودة للتدريبات، أما الأول فإن موسيماني يبدي قناعة تامة بوجوده أساسيا، وهنا تصبح فرص صلاح هي الأضعف.
واختتم بأن الاسم الجديد الذي دخل الترشيحات للخروج ضمن الـ3 لاعبين الذين سيتم رفع أسمائهم هو محمود وحيد، نظرا لإمكانية الاستعانة بأيمن أشرف كبديل لعلي معلول، ما يوفر مكانا للجهاز الفني لضم لاعب آخر يكون أكثر احتياجا له.
يذكر أن الأنجولي جيرالدو دا كوستا تم رفع اسمه من قائمة الأهلي المحلية والأفريقية وتم قيد الكونغولي والتر بواليا بدلا منه، مع وضع اسم الأول بقائمة الانتظار، بجانب رفع اسم السنغالي أليو بادجي الذي تم إعارته للدوري التركي.
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2