حصر الخصومات الثأرية في محافظة قنا.. ووضع بنود للمصالحات الثأرية

حصر الخصومات الثأرية في محافظة قنا.. ووضع بنود للمصالحات الثأريةحصر الخصومات الثأرية في محافظة قنا.. ووضع بنود للمصالحات الثأرية 

* عاجل23-8-2017 | 19:09

قنا – محمد فتحي

أعلن اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام بنود اتفاق إنهاء الخصومات الثأرية بقرية "كوم هتيم" التابعة لمركز أبو تشت شمال قنا.

تضمنت بنود الصُلح المعُلن عنها منح طرفي الخصومة مهلة لمدة شهر لإتمام الصلح مع حصر الخصومات الثأرية في محافظة قنا بالكامل وتحديد مواعيد للمصالحات بالتنسيق مع النواب والعمد والقيادات الأمنية بقنا - تقديم كل من يثبت تورطه في التحريض على العنف - جمع الأسلحة - تعظيم جسور التواصل بين القيادات الأمنية.

ونصت بنود الصلح أيضا على ضرورة تدريس طلاب المدارس بقرى ومراكز المحافظة تعاليم تحث على التسامح ونبذ العنف ورفض لغة الثأر والاحتكام إلى القانون.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء جمال عبد الباري مساعد وزير الداخلية للأمن العام بنادي ضباط الشرطة بنجع حمادي بحضور اللواء عصام الحملي مساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد و اللواء علاء العياط مدير أمن قنا و عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية لإنهاء أزمة كوم هتيم بمركز أبوتشت شمال قنا .

    أضف تعليق