إحذري مكونات الكيك تدمر الصحة

إحذري مكونات الكيك تدمر الصحة إحذري مكونات الكيك تدمر الصحة

غير مصنف18-1-2021 | 14:20

دار المعارف - ريهام  بسيونى

كشفت د. مها راداميس استشاري التخسيس والتغذية عن أضرار مكونات خبز الكيك

[caption id="attachment_611315" align="alignleft" width="233"] د. مها[/caption]

ضارة جدا ب الصحة وتسبب أمراض عديدة منها  السمنة المفرطة والفشل الكلوي وأمراض الكبد وتظهر أثارها علي صحة الإنسان علي المدي البعيد وذلك بسبب وجود مواد صناعية  داخل مكونات التي تستخدم في إعداد الكيك وهذا وفقا للدراسات الإنجليزية الحديثة التي ظهرا مؤخراً، قالت للأسف أغلبية الناس لايدركون مخاطر هذه المواد علي الصحة وإعتمادهم علي مكونات التحضير السريعة.

وأشارت أن هذه المواد قد تكون سامة أيضا مثل مكون بيكنج صودا الذي يحتوي علي عنصر الألومنيوم ويمكن استبداله ببيكربونات  الصوديوم المخلقة طيبعيا أو مادة بيكنج باودر الخالية من مادة الألومنيوم ويمكن شرائها من محلات العطارة.

كما أوضحت د. مها أن بودرة الفانيلا البيضاء المصنعة تسبب في ارتفاع السكر بالدم لاحتوائها علي السكر، نكهة الفانيلا الصناعية، طحين الذرة ومواد مقاومة للتكتل "أي ١٥٥" وهذه المادة قد تسبب تسمم في حالة الإفراط في استخدامها، يمكن استبدالها بسائل الفانيلا الطبيعي الأسود أيضا وهو متوفر عند محلات العطارة.

أما عن السكر الأبيض قالت د.مها أن له أضرار عديدة منها السمنة المفرطة ويوجد خيارات غذائية أفضل منه مثل التحلية بالعسل  الأبيض العضوي، سكر جوز الهند العضوي أو شراب القيقب.

وتابعت د. مها عن مكونات الكيك الضارة هو إضافة رشة الملح إلي العجين لأن ملح الطعام الذي يضاف للكيك فهو ليس ملح طبيعي، إنما ملح مكرر ومصفي مما يجعله يقفد المعادن الصحية التي يحتوي عليها، وذكرت أن بعض أنواع الملح قد تحتوي علي مواد ضد  التكتل ونوع من المحسنات "m s  g" ومبيضات صناعية، ويمكن استبداله بالملح البحري الخشن أو ملح الهيماليا الوردي ومتوفر في أغلب محلات العطارة العادية.

    أضف تعليق