شركة الفيتامينات الإنجليزية توسع نشاطها فى مصر

شركة الفيتامينات الإنجليزية توسع نشاطها فى مصرشركة الفيتامينات الإنجليزية توسع نشاطها فى مصر  

غير مصنف18-1-2021 | 21:33

 دار المعارف – رجاء ناجى
أعلن مجلس إدارة فيتابيوتكس مصر ,الشركة الأولي في سوق المكملات الغذائية في مصر والرائدة في تطوير وصناعة الفيتامينات والمعادن خطتها التوسعية في السوق المصرية إستجابة منها للطلب المتزايد في السوق الدوائي المصري. تأتي الخطة كجزء من سلسلة من المبادرات الإستثمارية المصممة لتغطية الفجوة في الأسواق الناشئة وعلى رأسها مصر.
تهدف الخطة إلي مضاعفة الإستثمار في الأصول المتداولة والغير ملموسة من براءاةالاختراع والعلامات التجارية بنسبة % على مدي الثلاث سنوات القادمة و تستهدف منها الشركة زيادة حصتها السوقية إلي 2% بمبيعات مقدرة ب 1 مليار جنيهاً مصرياً للسنوات الخامسة القادمة.
تأتي الخطة في وقت دقيق في ظل جائحة كوفيد وسط أزمة إقتصادية عالمية لتؤكد علي ثقة مجموعة فيتابيوتكس الإنجليزية  في إمكانية الإقتصاد المصري وقدرة الحكومة  على تخطي التحديات الهائلة التي تعصف بالإقتصاد العالمي على المستوي الدولي وتماشيا مع توجه القيادة السياسية لدعم القطاع الصحي و تحسين مناخ الإستثمار الخاص وزيادة فرص المنافسة.
وقد اوضحت الدكتورة ياسمين زايد نائب رئيس مجلس إدارة فيتابيوتكس مصر أن الخطة تنقسم لثلاث مراحل هدفها توفير مستحضرات فيتابيوتكس الرائدة على خمسة مجموعات أساسية  وهي المجوعات الخاصة بالصحة والمناعة, مجموعات صحة الطفل, مجموعات الجمال الصحي, مجموعات الفيتامينات المتخصصة للأمراض المزمنة إلي جانب توسيع حدود مجموعة صحة المرأة والأمومة المتصدرة حالياً للسوق المصرية.
تهدف الخطة ايضاً تطوير المنشأة الصناعية الرئيسية فيتابيوتكس مصر بمنطقة برج العرب لتتماشى مع أحدث التقنيات التكنولوجيه والتي تتطلبها مجموعات الفيتامينات والمكملات الغذائية المشار إليها.
من جهة أخري أعلن الدكتور شريف راشد رئيس مجلس الإدارة لشركة ماجيك فارما الشريك الرئيسي لمجموعة فيتابيوتكس الإنجليزية في مصر أن الخطوات الأولي للخطة التوسعية تتضمن إطلاق لمجموعة “الترا  ULTRA “الفريدة وهي 24 مستحضر مطورة بعناية لتوفير تغطية شاملة لحاجة المستهلك المصري و كافه المراحل العمريه و احتياجتها من فيتامينات ومكملات غذائية للوقاية أو ضمن برتوكول علاجي
أشار راشد إلي حاجة السوق المصري للمكملات الغذائية عالية الجودة وهو ما أثبتته فيتابيوتكس كجزء من تكوينها الوراثي في مصر في الخمس سنوات المنصرمة و تحمل علي عاتقها إستمرار تقديم الأفضل مع إضافة مستحضراتها الجديدة المتطورة. بالإضافة لمجموعة “الترا”  سيتم توفير المستحضر الأول في إنجلترا  لتحسين صحة الشعر والبشرة والأظافر وهو منتج حقق مبيعات قياسية حول العالم ويعتبر بمثابة طفرة في فئته الي جانب حصوله علي  جائزة المملكة المتحدة للأبتكار
ستتضمن الدفعة الأولي في عام 2021 ايضاً توفير مستحضرات متميزة مثل إميونيز  Immunace الفعال و المثبت علمياً دوره في تقوية المناعة لمرضي الأمراض المزمنة.
وقد صرح راشد" بالنيابة عن مجلس إدارة ماجيك فارما مصر شكره لشريكنا الإنجليزي علي ثقته في مناخ الإستثمار في مصر متمنياً تحقيق أهدافنا المشتركة في دعم صحة المواطن المصري و زيادة التوعية بالوقاية والاهتمام بالصحة العامة  و انه ,لم يكن من الممكن تطبيق الخطة في هذا الوقت البسيط إلا من خلال الشراكة الفعالة مع هيئة الدواء المصرية و هيئة سلامه الغذاء ".
    أضف تعليق