وزير المالية: «تكافل وكرامة» نال استحسان المؤسسات الدولية

وزير المالية: «تكافل وكرامة» نال استحسان المؤسسات الدوليةوزير المالية: «تكافل وكرامة» نال استحسان المؤسسات الدولية

غير مصنف25-1-2021 | 21:07

دار المعارف – رمضان أبو إسماعيل
كشف د. محمد معيط، وزير المالية، أن عدد من المؤسسات الدولية اشادت بنجاح مظلة الحماية الاجتماعية، التي نجحت مصر فى تطبيقها لمساندة الفئات الأولى بالرعاية، وأن البنك الدولي ذكر في تقريره «آفاق الاقتصاد العالمي» أن نحو ٩٪ من الأسر المصرية تستفيد من البرامج الوطنية للتحويلات النقدية مثل «تكافل وكرامة»، وأن مظلة الحماية الاجتماعية تتوسع منذ «الجائحة» لحماية المواطنين من آثار الوباء العالمي.
وقال د. معيط إنه تم البدء في تنفيذ برنامج «تكافل وكرامة» منذ يناير ٢٠١٥، لتقديم الدعم النقدي المشروط بشكل دوري، وأن الاعتمادات المدرجة لهذا البرنامج وغيره من مساعدات الضمان الاجتماعي بلغت 19 مليار جنيه في موازنة العام الجاري، وأن الوزارة متأهبة لتدبير أي اعتمادات مالية إضافية خلال التنفيذ الفعلي لهذا البرنامج، مقابل ١١,٢مليار جنيه في موازنة ٢٠١٥/ ٢٠١٦.
وأضاف أنه تمت إضافة ۱۰۰ ألف أسرة جديدة من الفئات الأولى بالرعاية للبرنامج مع بداية جائحة كورونا، وتحويل أكثر من ٤,٣ مليار جنيه لوزارة القوى العاملة لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة، التى تقدر بـ ٥٠٠ جنيه منذ بداية «الجائحة» وحتى الآن، وصرف مرتبات العمالة المنتظمة للعاملين بالقطاعات المتضررة وفي مقدمتها: السياحة، والغزل والنسيج في إطار حرص الدولة على الاستمرار في تحفيز مظلة شبكة الحماية الاجتماعية.
    أضف تعليق

    مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2